عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل قيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بغارة إسرائيلية| تفاصيل

عضو المكتب السياسي
عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بمقتل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، خلال غارة إسرائيلية على حي الصبرة جنوب قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة لليوم الـ 220 على التوالي مخلفة دمار كارثي حيث قتل أكثر من 35 ألف شخص مع توقعات بتزايد في عدد المصابين والقتلى جراء استمرار هذه الحرب.

مقتل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة

وقالت حركة في بيان لها رصده موقع  تحيا مصر: "تنعى حركة فتح الشهيد طلال أبو ظريفة الذي ارتقى إثر غارة جوية استهدفت حي الصبرة جنوب مدينة غزة، وشهداء الابادة الجماعية المتواصلة بحق شعبنا، وتتقدم الحركة من الرفاق في الجبهة الديمقراطية وعائلة الشهيد بخالص مشاعر العزاء والمواساة".

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة

الجدير بالذكر، أن طلال أبو ظريفة، تم انتخابه لعضوية المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية وكان آخرها في المؤتمر الوطني العام الثامن الذي أنهى أعماله في أبريل الماضي

ووفق تلفزيون نابلس، فطلال أبو ظريفة يمتع بعلاقات واسعة مع الفصائل الفلسطينية، انضم إلى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين منذ أن كان طالبا في إحدى جامعات الجزائر ثم عاد إلى قطاع غزة ليتولى مهامه القيادية.

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنواصل الحرب في قطاع غزة حتى نتمكن من إعادة المحتجزين

وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على أن الحرب في قطاع غزة ستستمر حتى ضمان وصول الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس، وتفكيك قدرات العسكرية للحركة الفلسطينية.

وقال جالانت خلال احتفال لإحياء ذكرى الجنود الذين هاجروا إلى إسرائيل وسقطوا في الحرب في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: “هذه حرب بلا خيار، إنها حرب ستشكل حياتنا لعقود قادمة”.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي: “خمسة وعشرون ألفا وأربعون اسما - هذا هو الثمن الدمـ.وي الباهظ الذي لا يطاق الذي كان علينا أن ندفعه”.

وتابع قائلاً: هذا العام، فقدنا أكثر من 1500 من أفضل أبنائنا وبناتنا".

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فقد بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي 716 عسكريا منذ 7 أكتوبر الماضي، من بينهم 39 عسكريا في الوحدات الاحتياطية، و68 عنصر من الشرطة الإسرائيلية، وستة من عناصر الشاباك.

مقتل 35,034 فلسطينيا منذ بداية الحرب في غزة

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن مقتل 35,034 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78,755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع موقع تحيا مصر علي