عاجل
الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ذكرى ميلاد سميحة توفيق.. اشتهرت بأدوار الاغراء واعتزلت التمثيل بسبب تقدمها في العمر

سميحة توفيق
سميحة توفيق

تحل اليوم الاثنين الموافق 13 من شهر فبراير، ذكرى ميلاد الفنانة سميحة توفيق والتي تعد من بين نجمات الزمن القديم الذي اشتهرن في أدوار الاغراء، حيث ولدت في هذا اليوم من عام 1928 وذلك في محافظة الفيوم، وحققت شهرة كبيرة داخل الوسط الفني.

ذكرى ميلاد سميحة توفيق 

وتزامنا مع ذكرى ميلاد سميحة توفيق، يحرص موقع تحيا مصر في السطور الاتية، عن الكشف عن لمحات في حياة الفنانة القديرة سميحة توفيق والتي اكتشفها الفنان يوسف فهمي، فكانت قد امتلكت سميحة توفيق الموهبة بسب نشأتها في عائلة فنية، حيث أن شقيقها هو الممثل ومنفذ المعارك السينمائية الطوخي توفيق، وعمتها من أوائل الممثلات في مصر وهي سميحة الطوخي.

ذكرى ميلاد سميحة توفيق 

كانت أولى تجارب سميحة توفيق الفنية من خلال فيلم غرام وانتقام والذي تم عرضه في عام 1944، وكان من بطولة اسمهان ويوسف وهبي ولكن كان دور صغير للغاية وكانت وقتها لا تملك من العمر سوى 16 عام.

سميحة توفيق اشتهرت بأدوار الاغراء

وعرفت سميحة توفيق فيما بعض على الساحة الفنية في ثمانينات القرن العشرين، حيث اشتهرت بأدوار الاغراء التي كانت تؤديها في معظم أعمالها الفنية، لتكون من اشهر أدوارها شخصية "أم دلال" في فيلم نحن لا نزرع الشوك عام 1970، و"الراقصة اليهودية" في فيلم هجرة الرسول وذلك في عام 1964، كما اشتهرت بدور أم بدوري في مسرحية ريا وسكينة وذلك بجانب كلا من النجوم شادية وسهير البابلي.

الفنانة سميحة توفيق 

وكانت من بين أعمالها أيضا فيلم ليلة الدخلة عام 1950 في دور فكرية، وابن النيل عام 1951 في دور الراقصة بوسي، وعفريت سمارة عام 1959 في دور المعلمة أوسة وريا وسكينة عام 1983 في دور سكينة والحريف عام 1984 في دور نرجس.

اعتزال سميحة توفيق مرتين 

وكانت قد اعتزلت سميحة توفيق التمثيل مرتين الأولى كانت بسبب زواجها فكانت تفضل أن تتفرغ لحياتها الاسرية، ثم عادت مرة أخرى بسبب ارتباطها بالفن بشكل كبير وظلت به حتى كبر سنها لتقرر أن تعتزل مرة أخرى بسبب السن الذي داهمها وأصابها بهشاشة في العظام.

ورحلت سميحة توفيق عن عالمنا  في يوم 11 أغسطس عام 2010 عن عمر ناهز 82 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي