عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر يونايتد يعيش كارثة كروية بقيمة "2 مليار يورو"

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

رغم التعاقد مع العديد من الصفقات في الصيف الماضي وقدوم المدرب الهولندي إريك تين هاج، يعيش فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي كارثة كروية، نظرًا لنتائجه التي حققها في مختلف المسابقات.

ويواصل مانشستر يونايتد نتائجه السلبية تحت قيادة المدير الفني تين هاج، وتعرضه للهزيمة أمام فريق أرسنال بهدف دون رد على ملعبه ووسط جماهيره، في المباراة التي جمعت بينهما بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتائج مانشستر يونايتد 

أن الهزيمة أمام أرسنال تعكس الكارثة الكروية التي يعيشها فريق مانشستر يونايتد في مختلف المسابقات، باستثناء وصوله لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام جاره مانشستر سيتي.

وفي مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يصنف مانشستر يونايتد هو البطل التاريخي للبطولة، فإنه بسبب سوء النتائج في معظم المباريات واحتلاله المركز الثامن بجدول الترتيب، أصبح اليونايتد بعيدًا عن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل. 

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتعرض مانشستر يونايتد للخسارة في 14 مباراة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، إضافة إلى استقباله 82 هدف بجميع المسابقات.

وعلى الصعيد القاري، ودع فريق مانشستر يونايتد مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أداء ونتائج استطاع بهم أن يتواجد في المركز الأخير في دور المجموعات.

كارثة بـ 2 مليار يورو

ومنذ اعتزال السير أليكس فيرجسون في موسم 2013، دخل فريق مانشستر يونايتد في نفق كارثي محيط بالنتائج السلبية والتعاقد مع صفقات فاشلة، والذي يعكس فشل ملاك النادي الأحمر خلال السنوات الماضية.

وقد أنفق نادي مانشستر يونايتد 1.80 مليار يورو مقبل التعاقد مع لاعبين ومدربين، من أجل الخروج من كبوة الهزائم والابتعاد عن منصات التتويج، لكن على ما يبدو أن المحصلة تشبه الكارثة نظرًا لقيمة الإنفاق.

واستطاع فريق مانشستر يونايتد أن يحقق 6 ألقاب منذ اعتزال أليكس فيرجسون، بواقع 2 كأس الدرع الخيرية ومثلهما لكأس رابطة الأندية، إضافة إلى الدوري الأوروبي وأخيرًا كأس الاتحاد الإنجليزي.

والطريف هنا، أن موسم 2019-2020 شهد حالة إنفاق كبيرة من مجلس إدارة نادي مانشستر يونايتد، حيث دخل سوق الانتقالات للتعاقد مع لاعبين مقابل 235 مليون يورو، وذلك الموسم خرج المان يونايتد دون تحقيق أي ألقاب.

تابع موقع تحيا مصر علي