عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاطل يستولى على حسابات 23 شخص على فيس بوك

فيس بوك
فيس بوك

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ممثله فى قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الساعات القليلة الماضية من ضبط عدد من الجرائم الإلكترونية “الإبتزاز عبر الأنترنت” ، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال الجرائم الإلكترونية المستحدثة .

شاب يسرق حسابات 23 شخص على الفيس بوك

 تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط (عاطل – مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بمحافظة القاهرة) لقيامه بالإستيلاء على الحسابات الخاصة بعدد (23) مواطن على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وإنتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من معارفهم.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهم بإختراق حسابات المواطنين على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك على (2 هاتف محمول – 5 شرائح هواتف "المُستخدمة فى إرتكاب الوقائع – 3 محافظ إلكترونية " – مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

عاطل ينتحل صفة فتاة لإبتزاز الشباب 

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الداخلية نجاح قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط عاطل بالقاهرة لقيامه بإنتحال صفة فتاة وإبتزاز المواطنين مادياً عبر مواقع التواصل الإجتماعى عقب تحصله على صور وفيديوهات لهم.

 أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام بالقاهرة ) بممارسة نشاط غير مشروع من خلال قيامه بإنتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الإجتماعى والتواصل مع ضحاياه وإستدراجهم للتحصل منهم على صور وفيديوهات وقيامه عقب ذلك بتهديدهم بنشرها وإبتزازهم مادياً، و ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم إنتحال الصفة وإبتزاز المواطنين .
 

عقب تقنين الإجراءات تمكمت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بإبتزاز عدد من المواطنين على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ، وبحوزته (هاتف محمول"بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تُشير إلى نشاطه الإجرامى") وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإرتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب،  تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، والعرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات

 

تابع موقع تحيا مصر علي