عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي تنتقد تقارير حول صفقات الأسلحة لروسيا

 كيم يو جونج شقيقة
كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون

هاجمت كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون التقارير حول صفقات الأسلحة المزعومة بين كوريا الشمالية وروسيا ووصفتها بأنها سخيفة ومليئة بالافتراءات.

ووفقا ما نقلت وكالة التليجراف المركزية الكورية قالت كيم يو جونج التي تشغل منصب نائب رئيس قسم اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري إن المعلومات المضللة حول صادرات الأسلحة إلى روسيا تنشرها "قوى معادية" لتضليل الجمهور.

صفقات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا

وأضافت كيم يو جونج: "كما قلنا أكثر من مرة، فإن الفرضية حول صفقات الأسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا، مليئة بالافتراءات غير الدقيقة، وهي فرضية سخيفة لا معنى لها لتقييمها أو التعليق عليها".

وأكدت أن صناعة الدفاع في كوريا الشمالية واصلت في الآونة الأخيرة تطورها السريع.

وأضافت: "لهذا السبب لا يمكن أن يكون هناك حديث حول إمكانية تصدير الأسلحة، لأنه ليست لدينا الرغبة في تصدير إمكاناتنا العسكرية التقنية والإعلان عنها".

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد اتهمت كوريا الشمالية بتوريد الأسلحة والذخيرة لروسيا، لكن بيونغ يانغ نفت صحة ما جاء على لسان مسؤولين أمريكيين وفي تقارير وسائل إعلام غربية حول التوريدات المزعومة.

نفي الخارجية الروسية صحة المزاعم بشأن شراء روسيا للأسلحة والذخيرة من كوريا الشمالية

كما نفت الخارجية الروسية صحة المزاعم بشأن شراء روسيا للأسلحة والذخيرة من كوريا الشمالية، مؤكدة التزام موسكو بالعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ من قبل مجلس الأمن الدولي.

كيم جونج أون بتفقد نظاما صاروخيا تكتيكيا جديدا

قام زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بتفقد نظاما صاروخيا تكتيكيا جديدا سيستخدم لاحقا في الوحدات الصاروخية للجيش الشعبي الكوري.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية: "عبر كيم جونج أون عن ارتياحه الكبير من نتيجة الإنتاج في مصانع المجمع الصناعي العسكري في النصف الأول من العام الجاري، مشيرا بشكل خاص إلى ضرورة التنفيذ التام لخطة الإنتاج العسكري لعام 2024 لتحقيق تغيير جذري في جاهزية جيشنا للحرب".

وأضافت أن الأنظمة الصاروخية التي تم إنتاجها في النصف الأول من هذا العالم ستدخل الخدمة في وحدات المجموعة الغربية للجيش الكوري الشمالي.

وتابعت أنه من المقرر تنفيذ خطة إنتاج النظام الصاروخي التكتيكي حتى نهاية العام الجاري.

إجراء تجربة إطلاق قذائف حديثة من راجمة صواريخ متعددة

قامت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، بإجراء تجربة إطلاق قذائف حديثة من راجمة صواريخ متعددة من عيار 240 مليمترا تم إنتاجها في مؤسسة صناعية دفاعية تم إنشاؤها حديثا.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" قال خلال إشرافه على التجربة إن نظام الأسلحة سيحدث تغييرا استراتيجيا في تعزيز قوة المدفعية في البلاد. وأكد "كيم" على ضرورة أن تقوم المؤسسة المملوكة للدولة "بتنفيذ خطة إنتاج الذخائر لهذا العام بطريقة نوعية".

وتم إنشاء المؤسسة الصناعية الدفاعية في كوريا الشمالية تحت جناح اللجنة الاقتصادية الثانية، وهي منظمة مسؤولة عن صناعة الذخائر.

ولم تكشف وكالة الأنباء المركزية الكورية عن تفاصيل أخرى، لكن من النادر أن يكشف الشمال علنا عن مصنع للذخائر بهذا الاسم.

وفي فبراير الماضي، قالت كوريا الشمالية إنها طورت حديثا قذائف راجمة صواريخ من عيار 240 مليمترا "يمكن التحكم فيها"، وهي خطوة يمكن أن تعزز قدراتها التسليحية مع تحسينات في المدى والدقة.

تابع موقع تحيا مصر علي