عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف أعاد ميجيل كاردوزو هيبة الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا بعد موسم كارثي؟

ميجيل كاردوزو
ميجيل كاردوزو

يعيش نادي الترجي التونسي فترة رائعة في الوقت الحالي مع المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو، والذي جاء لإنقاذ الفريق بعد مواسم كارثية في دوري أبطال أفريقيا، وتمكن أن يقود الفريق لنهائي البطولة وقام ببناء فريق قوي دفاعيا، وخط وسط شرس وهجوم يسجل الأهداف من أنصاف الفرص، ويستعرض موقع تحيا مصر دور ميجيل كاردوزو في عودة هيبة الترجي التونسي.

تعاقد الترجي مع ميجيل كاردوزو

في 12 يناير الماضي تعاقد نادي الترجي التونسي مع المدرب البرتغالي ميجيل كاردوزو، ورغم أن ميجيل كاردوزو كانت آخر محطاته في مايو 2021 مع فريق ريو آفي البرتغالي، إلا أن الرهان على ميجيل كاردوزو كان صائبا في عودة الترجي من جديد.

قاد ميجيل كاردوزو الترجي في 14 مباراة حتى الان في جميع البطولات، وحقق الفوز في 9 مواجهات وتعادل في 3 مباريات وخسر مبارتين وسجل الفريق 19 هدفا واستقبل 10 أهداف.

سحر ميجيل كاردوزو مع الترجي

تغير شكل فريق الترجي التونسي مع ميجيل كاردوزو 360 درجة، فالفريق الذي كان يتمنى الجميع مواجهته في الموسم الماضي، أصبح بعبع الأندية في الوقت الحالي، وتمكن أن يفوز على صن داونز الجنوب أفريقي ذهابا وإيابا في الدور نصف النهائي.

أبرز نقاط القوة والضعف في الترجي قبل مواجهة الأهلي.. وكيف يلعب البرتغالي  كاردوزو مدرب الفريق التونسي؟
ميجيل كاردوزو

تمكن ميجيل كاردوزو أن يجعل الترجي التونسي فريق قوي دفاعيا ولم يدخل مرمى الفريق أي أهداف في 9 مواجهات، ورغم أن الفريق هجوميا ليس بنفس قوة الدفاع وخط الوسط ولكنه يستطيع أن يحقق ما يريده في المباريات.

طريقة لعب الترجي التونسي

عندما يستقبل الترجي التونسي اللعب تكون طريقة اللعب 4/1/4/1 ويعتمد ميجيل كاردوزو على هذه الطريقة من أجل الضغط واسترجاع الكرة بشكل سريع، أما في حالة الهجوم فيعتمد ميجيل كاردوزو على طريقة لعب 4/1/3/2 ويلعب بضغط عالي وشرس ويكون هذا الأمر له تأثير سلبي على النادي الأهلي في الخرج بالكرة.

وستكون مهمة النادي الأهلي صعبة أمام الترجي خاصة في ملعب رادس ويريد كاردوزو تحقيق اللقب الأول مع الفريق وترجمه النجاحات التي حدثت في أشهر قليلة.

تابع موقع تحيا مصر علي