عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: شباب الصعيد يقوم بعمل مشروعات تخدم جميع الدول

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن مستقبل شباب هذه الدولة كان يحتاج من الدولة عمل بنية أساسية قوية، حتى تخدم الشباب الذي يقوم بمشروعات جديدة في الفترة الحالية من الصعيد وغيره.

الوزراء: رصدنا ما أنجزه شبابنا في الصعيد من مشروعات مهمة 

وأوضح رئيس الوزراء خلال قمة الشركات الناشئة، ونقلها موقع تحيا مصر، أنهم رصدوا نماذج الشباب التي بدأت بأعمال مميزة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من قلب صعيد مصر، معقبا:" شباب الصعيد يقوم بعمل مشروعات لا تخدم الوطن فقط لكنها تصدر لدول أخرى".

وتابع رئيس الوزراء:" مصر رصدت نماذج لشباب واعد في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في صعيد مصر".

نوه رئيس الوزراء بأنهم رصدوا مصانع يصدر إنتاجها من الصعيد إلى دول العالم بالكامل، مؤكدًا أنه عاد من بني سويف خلال ساعة واحدة فقط، نتيجة شبكة الطرق التي أنشأتها الدولة، مؤكدًا أن هذه المسافة سابقًا كانت تحتاج لـ4 ساعات كاملة.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  إلى أن الدولة حرصت على دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في كافة مراحلها، وتسعى باستمرار في تنفيذ العديد من الإجراءات التي تستهدف تحقيق طفرة لتشجيع الاستثمارات الموجهة للشركات الناشئة.

الوزراء: الدولة تسعى لتذليل مختلف التحديات التي تواجه زيادة استثمارات الشركات الناشئة

وأردف:" الدولة تسعى لتذليل مختلف التحديات التي تواجه زيادة استثمارات الشركات الناشئة، وتوفير بيئة لرواد الأعمال ثقة في أهمية هذا النشاط الاقتصادي ودوره المحوري في تحقيق الطفرات التنموية التي يحتجها الاقتصاد المصري".

وواصل:" جهود الدولة مستمرة لدعم رواد الأعمال تضمنت إنشاء وحدة دائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة تابعة لمجلس الوزراء، حتى يكون هناك جهة واحدة للتعامل مع هذا القطاع بسهولة".

وأوضح  أن الوحدة الخاصة بدعم رواد الأعمال، تختص بوضع السياسات والقوانين واللوائح المناسبة لنمو وازدهار الشركات الناشئة والتواصل مع رواد الأعمال، والعرف منهم على التحديات التي تواجههم ووضع حلول ومقترحات مناسبة.

الوزراء: شغل الحكومة الشاغل هو كيفية نمو قطاع الصناعة

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن شغل الحكومة الشاغل هو كيفية نمو قطاع الصناعة، وإحداث طفرات هائلة به لكي يتم تغطية السوق المحلية وزيادة قيمة الصادرات إلى أكثر من 145 مليار دولار في 2030.

تابع موقع تحيا مصر علي