عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتعدي الـ 43.. اعرف درجة الحرارة كام في محافظتك غدا

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الإثنين، محذرة من  ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار الموجه شديدة الحرارة على مدار الأسبوع.

طقس الغد

وفي بيان نقله موقع تحيا مصر صادر عن هيئة الأرصاد الجوية ، يسود غدا طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

ووفق بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا نشاط رياح على بعض المناطق قد يكون مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة بالقاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين والتي جاءت كالتالي: القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 28، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 35 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28.

وفي السياق حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر غدًا الاثنين الموافق 20 مايو 2024، مؤكدة أن القاهرة تسجل 41 درجة مئوية.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية  في تصريحات تليفزيونية أن البلاد سوف تشهد البلاد ارتفاعا قياسيا في درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة الكبرى درجة الحرارة العظمى غدًا الاثنين 41 درجة مئوية.

ولفت إلى أن  الموجة شديدة الحرارة غدًا حيث تؤثر على كافة الأنحاء، وحتى الآن تشير خرائط الطقس إلى أنه اعتبارًا من يومي الجمعة والسبت تنكسر حدة الموجة الحارة وتنخفض درجات الحرارة وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية.

وأردفت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية :"سبب الموجة شديدة الحرارة يعود للتأثر بالمرتفع الجوي في طبقات الجو العليا والكتل الهوائية الصحراوية، مع أجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، حارة على المناطق الساحلية ومحافظات الصعيد تسجل العظمى بها 44 درجة مئوية، وفي الليل ومع غياب أشعة الشمس تظل درجات الحرارة الصغرى مرتفعة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي