عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد من محافظة سوهاج يروي تفاصيل مؤثرة في احتراق منزله

حريق منزل بسوهاج
حريق منزل بسوهاج

كشف محمد جاد محمد من محافظة سوهاج، تفاصيل مؤثرة في احتراق منزله بإحدى قرى مركز طما، بسبب نيران التهمت كل ما فيه وامتدت إلى أكثر من 22 منزل بجواره.


محمد من محافظة سوهاج يكشف تفاصيل احتراق منزله


وأوضح محمد من محافظة سوهاج، لموقع تحيا مصر، أنه بعد صلاة العصر وجلوسه في منزله اشتعلت النيران في منزله الخاص بالمواشي وكانت ألسنة اللهب تصل إلى السماء من قوة النيران، وعندما ذهب لم يتمكن من رؤية أي شئ في المنزل ولم يرى سوى كتلة من النيران أمامه لا يعرف نهايتها أو بدايتها وأتت على كل محتويات المنزل.
وأضاف محمد من محافظة سوهاج، أن الناس اجتمعت على الحريق ولكن لم تكن هناك مياه تساعد في إطفاء الحريق الذي امتد إلى المنزل المجاور وظل يمتد حتى وصل لأكثر من 22 منزل في القرية، بسبب عدم توفر الإمكانيات أو قرب المياه منهم لإطفاء الحريق الذي أتى على كل شيء قابله أمامه، مستدركا أنه لا يوجد خسائر بشرية ولكن الخسائر المادية كبيرة للغاية في منازل الناس الأخرى.

ضحية حريق بسوهاج


سبب امتداد النيران إلى بقية منازل القرية


ولفت محمد من محافظة سوهاج، أن الرياح في ذلك اليوم كانت عامل رئيسي في امتداد النيران واشتباكها في المنازل المجاورة، كما أن المنازل في أغلبها بدائي، كما أن تأخر سيارات الإطفاء في الوصول بسبب بعد مكان تواجدها عن القرية التي يوجدون فيها، أيضا تسبب في امتداد الحريق إلى منازل كثيرة، ولم تنطفئ إلا بعدما انتهت النيران بعدما أكلت كل شئ.

" src="">


الخسائر المادية التي سببها حريق منازل سوهاج


وأشار إلى أن الناس في القرية تمكنوا في بداية اشتعال الحريق من فك الحيوانات وإطلاقها إلى الخارج لذلك لم تحترق الحيوانات بل أن النيران جاءت فقط على محتويات المنزل فقط والأدوات التي كانت موجودة فيه، من علف للحيوانات وكل شئ كان موجود فيها، مناشدة بضرورة أن يكون هناك سيارات إسعاف بالقرب من القرية حتى يتم السيطرة على الحريق في بداية ومنعه من الوصول إلى أماكن أخرى مثلما حدث معه ومع أهالي القرية التي احترقت منازلهم. 
 

تابع موقع تحيا مصر علي