عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لـ "كتابة التاريخ".. ليفركوزن يأمل في المعجزة وأتالانتا يسعى للقب الأول

تشهد مباراة نهائي الدوري الأوروبي الموسم الجاري مواجهة من العيار الثقيل، بين فريقين الأمتع بين فرق أوروبا بشكل عام، حيث يقدمان كرة قدم رائعة سواء في الدوري الألماني أو الإيطالي.

وينتظر عشاق وجماهير كرة القدم حول العالم، مباراة نارية والتي تجمع بين باير ليفركوزن الألماني ضد نظيره أتالانتا الإيطالي، وذلك في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2024.

باير ليفركوزن ضد أتالانتا

ويخشى فريق باير ليفركوزن من تكرار مأساة ما حدث في موسم 2001، والذي شهدت سقوط الفريق الألماني قبل التتويج الأوروبي، وذلك بعد احتلاله وصافة بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني، كما إنه احتل وصافة الدوري الألماني وكأس ألمانيا.

لكن عاد باير ليفركوزن بقيادة المدير الفني الإسباني تشابي ألونسو ليصنع التاريخ في الدوري الألماني، حيث إنه توج بلقب "البوندسليجا" بدون أي هزيمة، كما إنه وصل للمباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي بدون أي خسارة، حيث يقترب من تحقيق الثلاثية التاريخية غدًا بدون هزيمة واحدة، وذلك يعتبر إنجازًا لن يتكرر في تاريخ كرة القدم.

وعلى الجانب الأخر، يسعى فريق أتالانتا الإيطالي للتتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد التأهل الأول للنهائي في تاريخه، وذلك من أجل مصالحة جماهيره بعد الهزيمة أمام فريق يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا.

ويدخل فريق أتالانتا المباراة متمسكًا بالمواجهة الأخيرة بينهما، حيث تمكن الفريق الإيطالي من الفوز على فريق باير ليفركوزن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2021.

ويأمل أتالانتا في تحقيق اللقب، وبإمكانه أن يكون أول فريق إيطالي يحقق بطولة الدوري الأوروبي، كما إنه يعتبر الفريق الحادي عشر الذي يتواجد في نهائي البطولة.

موعد مباراة باير ليفركوزن وأتالانتا

ومن المقرر أن يلتقي باير ليفركوزن مع منافسه أتالانتا في تمام الساعة العاشرة مساء غد الأربعاء، حيث تقام المباراة على ستاد "أفيفا" في العاصمة الإيرلندية دبلن، وذلك في نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2024.

وستذاع أحداث المباراة بين باير ليفركوزن وأتالانتا عبر شلكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الحاصلة على بث وإذاعة مباريات الدوري الأوروبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي