عاجل
السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خناقة بين السائقين.. ناجية تكشف مفاجأة بحادث ميكروباص معدية ابو غالب

حادث ميكروباص معدية
حادث ميكروباص معدية أبو غالب

تفاصيل وتطورات جديدة في حادث ميكروباص معدية ابو غالب، حيث كشفت تحقيقات النيابة عن تفاصيل مشاجرة نشبت على سطح المعدية نتج عنها سقوط الميكروباص في المياه بالفتيات مما أدى لوفاة وفقدان 16 فتاة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

ناجية من غرق ميكروباص معدية ابو غالب تكشف التفاصيل

حيث تبين من التحقيقات ظهور اتهامات جديدة ضد سائق آخر و2 آخرين في حادث ميكروباص معدية ابو غالب، وذلك بعد أن اتهم سائق الميكروباص والفتيات الناجيات في الحادث سائق التوك توك وآخرين بدفع السيارة نحو المياه بعد نشوب مشاجرة بين السائقين على سطح المعدية بسبب معاكسة فتيات.

وقالت إحدى الناجيات من حادث غرق ميكروباص معدية ابو غالب، السواق نزل من الميكروباص عشان يتخانق بسبب معاكسة واحدة معانا، وفي الوقت ده حصل خناقة كبيرة وكان في 3 بيحاولوا يزقوا الميكروباص لحد ما وقع في المياه.

تحقيقات النيابة العامة في حادث ميكروباص معدية ابو غالب

تحقيقات النيابة العامة كشفت عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت - كما هو مألوف - لدى اصطدامها مكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه.

تلقت النيابة العامة صباح أمس الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

النيابة تأمر بحبس سائقي المعدية والميكروباص

باشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها في حادث ميكروباص معدية ابو غالب، واستهلت النيابة التحقيقات بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى  عشرة فتاة - انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهم - وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.

وأمرت النيابة العامة خلال تحقيقات حادث ميكروباص معدية أبو غالب، بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهم للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

تفاصيل حادث ميكروباص معدية أبو غالب

كما أمرت النيابة في تحقيقات حادث ميكروباص معدية أبو غالب، بتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية و فحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بسقوط ميكروباص من أعلى معدية ابو غالب الوسطانية في مياه الرياح البحيري، وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة والمحافظة إلى موقع الحادث وجرى انتشال 10 جثامين لفتيات أعمارهم ما بين 15 لـ 19 عاما.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن مفاجأة في حادث معدية أبو غالب حيث تبين أن "خناقة" بين سائق الميكروباص المنكوب وأخر أعلى المعدية أثناء العبور للبر الثاني من نهر النيل دفعته للنزول من السيارة دون "شد الفرامل" ما أدى إلى تحرك الميكروباص وسقوطه من المعدية في نهر النيل وكان بداخله 16 فتاة والباقيات خرجن للانتظار خارجه أعلى المعدية لحين الوصول للشاطئ الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي