عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نبيل عبدالفتاح: 75% من المباني دمرت في حرب غزة

الارض المحتلة
الارض المحتلة

كشف نبيل عبدالفتاح، مؤلف كتاب المقاومة والحرية.. غزة وسردية البطولة والإبادة، تفاصيل فصول الكتاب الذي يهتم بما يمر به الشعب الفلسطيني من عملية إبادة في العديد من الحروب التي شنت ضده منذ بداية الاحتلال على فلسطين.

نبيل عبدالفتاح: الحرب الإسرائيلية على أهل فلسطين شكلت ذروة الحد الفاصل

وقال نبيل عبدالفتاح خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى ، وينقله موقع تحيا مصر، الكتاب يمثل سردية حاولت تحليل بعض قضايا وأسئلة ومآلات الحرب، وأطرافها المتنازعة في مجموعة من الدراسات والمقالات التحليلية.

وأضاف نبيل عبدالفتاح بأن  الحرب الإسرائيلية على أهل فلسطين شكلت ذروة الحد الفاصل بين خطاب الإبادة والمقاومة تحت وطأة الاحتلال الاستيطاني، وأساطيره التوراتية التأويلية الملحقة والمتجذرة في بعض من العقل السياسي اليميني الديني المتطرف وبين خطاب الكفاح الوطني من أجل الاستقلال والحرية.

ونوه بأن الضفة الغربية بؤر احتلالية للمستوطنات الإسرائيلية، كما أن 75% من المباني دمرت في حرب غزة، وأكثر من 35 ألف شهيد، بالإضافة إلى حالة التجويع التي ينتهجها ناحية الشعب الفلسطيني، ولم يفرق في قصفه بين المساجد أو الكنائس، ولكن النقطة المضيئة أن أسطورة الإنسان الإسرائيلي انتهت تماما بعض عملية طوفان الأقصى.

نبيل عبدالفتاح: الضفة الغربية بؤر احتلالية للمستوطنات الإسرائيلية

ولفت نبيل عبد الفتاح إلى أن الجيل الحالي لا يعاني من فقر معلوماتي، حيث يمكن للجيل الحالي الحصول على معلومات حول المجازر بحق الفلسطينيين دون انتظارها عبر القنوات الرسمية الأمريكية، ولكن نجح الطلاب في الحصول على كافة الأخبار والتطورات من خلال وسائل ومنابر إعلامية.

وأردف:" المشاهد الوحشية للإبادة لم نشهد لها مثيل في حرب غزة خلال الفترة الحالية، موضحًا أن ثورة 68 كانت في ولاية كاليفورنيا كانت للاحتجاج على حرب فيتنام، ولكن ما يحدث الآن من احتجاجات من قبل الطلاب بسبب عملية الإبادة التي يمارسها الكيان المحتمل بحق الفلسطينيين".

الصحة العالمية:  ندعو لتخفيف كافة القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وفي السياق وجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الدعوة إلى إسرائيل إلى تخفيف كافة القيود المفروضة على دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف تيدروس، في مؤتمر صحفي في جنيف: "في الوقت الذي يواجه فيه شعب غزة المجاعة، نحث إسرائيل على رفع حصار المساعدات عن غزة والسماح بمرور المساعدات".

تابع موقع تحيا مصر علي