عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: اعتراف 3 دول أوروبية بفلسطين بداية النصر

تامر أمين
تامر أمين

تحدث الإعلامي تامر أمين، على تطورات الأوضاع بشأن القضية الفلسطينية، قائلا :" قرار كل من إسبانيا وإيرلندا والنرويج بشأن الاعتراف بدولة فلسطين بداية النصر". 

تامر أمين: الاعتراف بدولة فلسطين بداية النصر

وأضاف الإعلامي  تامر أمين خلال برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأربعاء، وينقله موقع تحيا مصر ، "قرار إسبانبا وإيرلندا و النرويج اعتراف معناه أن اسبانيا تتعامل مع فلسطين على أنها دولة وليست أراضي محتلة".

وأردف "هذا الاعتراف معناه أن العالم ميزانه اختلف وأن الصهيونية الإسرائيلية لأول مرة بدأت تخسر هذا المعنى في نزول لأن العالم الغربي رأي عام وشهود، معقبا:" قوة الحق ستزيل الظلم وسينتصر مفيش فصال".

وتابع الإعلامي  تامر أمين: "وسيتوالى اعتراف الدولة بصوا على آخر تصويت حصل في الجمعية العامة للأمم المتحدة على مستوى حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة".

تامر أمين: العالم كله هيعترف بدولة فلسطين

ونوه بأن نتيجة هذا التصويت هو موافقة 143 على أنها تتمتع بعضوية كاملة و14 دولة امتنعت و9 دول رفضت على رأسهم إسرائيل وأمريكا، وسيكون هناك توالي من هذه الدول التي وافقت في الاعتراف بدولة فلسطين.

وواصل :"كل القوى الاجتماعية خصوصا في الغرب فاقت واكتشفت زيف كذب إسرائيل لأن هذه الكذبة لم تعد تنطلي على أحد لأن فيه بث مباشر للجريمة على الهواء والجاني باين".

وأشار الإعلامي إلى أن  توصية المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية بإصدار قرار باعتقال نتنياهو وجالانت، معقبا "هذا معناه أن الخناق يضيق وهو شبه إدانة من نوعها لأول مرة في التاريخ لقادة إسرائيل".

واستكمل الإعلامي حديثه بالقول :"أن العالم كله هيعترف بدولة فلسطين الا الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، متابعا أن الخناق يضيق على الاسرائيليين أكثر وأكثر، وبسبب جرائم الابادة الجماعية بحق الفلسطينيين".

وسائل إعلام عبرية عمل في نتنياهو أول رد له على طلب اعتقاله

ووفق وسائل إعلام عبرية عمل في نتنياهو أول رد له على طلب اعتقاله، بافتتاح جلسة كتلة الليكود بجمع توقيعات أعضاء الحزب على عريضة ضد قرار المدعي العام.

وقال نتنياهو في اجتماع كتلة حزبه ردا على قرار المدعي العام للجنائية الدولية: "هذه فضيحة ولن يوقفونا".

في المقابل وصف الرئيس يتسحاق هرتسوج قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان بطلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء ووزير الدفاع بأنه "أمر يتجاوز الفاحشة"، مضيفًا أن ذلك "يظهر إلى أي مدى يتعرض النظام القضائي الدولي لخطر الانهيار".

تابع موقع تحيا مصر علي