عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق قوي من إيمان الحصري على اتهامات الـ"سي إن إن" لمصر.. وتكشف عن تسريب مهم

علم مصر
علم مصر

علقت الإعلامية إيمان الحصري على اتهامات شبكة الـ سي إن إن، لمصر على أنها هي التي أفشلت المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

إنطلاقة الـ سي إن إن

وقالت الإعلامية إيمان الحصري خلال تقديمها لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج مساء دي ام سي المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان الـ سي إن إن، والتي يتابعها نحو مليار شخص حول العالم وهي شبكه موجهه وتبث في كل انحاء العالم انطلقت منذ عام 2001 وخصوصا في احداث سبتمبر.

إيمان الحصري:  الـ سي إن إن كانت على علم بأحداث سبتمبر


واشارت الى ان سي ان ان كانت تقوم بعمل بث مباشر من أمام حدث سبتمبر، وكأنها كانت على علم بالتفجيرات وكانت القناة الوحيدة في العالم التي تنقل هذه الأحداث والتي نقل عنها العالم كله، ومن حينها ينظر الى الـ سي إن إن ، على انها الشبكه الاهم في العالم وهي الشبكة التي تقدم الأخبار بشكل أسرع ولها سنين في كل انحاء العالم وتنقل الخبر بمنتهى السرعه ومن المفترض  بمنتهى الموضوعية.


ورأت الإعلامية إيمان الحصري، أن شبكه السي إن إن، مثلها مثل أي وجه من الوجوه التي انكشفت حول العالم بعد حرب غزة حيث راينا تحيز قناه الـ سي إن إن، لاسرائيل والحرب اسرائيل ضد غزه منذ اليوم الاول لهذه الحرب.


واشارت الى ان صحيفه الجاردن البريطانيه قالت في فبراير الماضي ان شبكه الـ سي إن إن ، تواجه ردود فعل عنيفه من قبل الموظفين بشان السياسة التحريرية التي تتبنى الرواية الإسرائيلية في حين انها تفرض رقابة على وجهة نظر الفلسطينيين في تغطية الحرب في غزة، لافتا إلى أنه حتى المراسلين كانوا في حالة غضب شديدة لانهم رأوا الانحياز الكبير بأن تظهر الصورة دائما في صالح الاحتلال الاسرائيلي ويتم التغاضي وان التغطيات انحرفت لصالح اسرائيل بسبب الانحياز المؤسسي داخل شبكة الـ سي إن إن .

تسريب الـ سي إن إن 


ولفتت الى ان هناك تسريب تسجيل  من داخل شبكه الـ سي إن إن، يتحدثون فيه عن ضرورة الانحياز لصالح اسرائيل في تغطية الحرب على غزة وهو ما أدى الى ردود فعل غاضبة من قبل العالم كله خصوصا بعد الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي