عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هشام حسين يتقدم بـ 12 طلب إحاطة بشأن نقص خدمات حدائق أكتوبر

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بـ 12 طلب إحاطة، بشأن مشكلات المواطنين بمدينة حدائق أكتوبر بالجيزة، والتي تضمنت مشكلات بمختلف القطاعات، في مقدمتها مشكلات تهالك البنية التحتية بأغلب مناطق حدائق أكتوبر، وضعف خدمات المواصلات.

12 طلب إحاطة بشأن نقص خدمات حدائق أكتوبر

وتضمنت المشكلات، أيضا ارتفاع الكثافة الطلابية بمدارس حدائق أكتوبر، وتأخر إنشاء المستشفى العام، وتشغيل الوحدات الصحية.

كما تضمنت المشكلات، ضعف الخدمات المقدمة للمواطنين، بسبب عدم الانتهاء من فصل الإدارات الخدمية لمدينة حدائق أكتوبر عن مدينة ٦ أكتوبر، مطالبا بإنشاء مجمع خدمات شامل لمدينة حدائق أكتوبر.

معاناة المواطنين من عدم وجود مخابز للعيش البلدي في منطقة حدائق أكتوبر

وجاء من بين طلبات الإحاطة، ما يتعلق بتحول مراكز الشباب بمناطق ابنى بيتك والإسكان الاجتماعي بحدائق أكتوبر للعمل بشكل استثماري، وكذلك معاناة المواطنين من عدم وجود مخابز للعيش البلدي في منطقة حدائق أكتوبر، حيث يعانون في الحصول على العيش المدعم بسبب الزحام الشديد ونقص الحصة التموينية المخصصة.

التأخر فى إنشاء نقاط حماية مدنية بحدائق أكتوبر

وأيضا تضمنت قائمة طلبات الإحاطة المقدمة من النائب هشام حسين بشأن مشكلات سكان حدائق أكتوبر،  التأخر فى إنشاء نقاط حماية مدنية بحدائق أكتوبر، وكذلك التأخر في اكتمال خدمات البنية التحتية في مشروع منطقة الفردوس الجديدة.

 النائب هشام حسين: مدينة حدائق أكتوبر تشهد طفرة عمرانية

وقال النائب هشام حسين، في طلبه الذي رصده تحيا مصر، إن مدينة حدائق أكتوبر، مخطط لها أن تكون من مدن الجيل الرابع، ولا يجوز أن تشهد ذلك الإهمال في الخدمات، لاسيما أنها أصبحت تشهد طفرة عمرانية، وتشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على الانتقال للإقامة بها.

تحرك برلماني بشأن معاناة أصحاب الأمراض المزمنة بسبب عدم توافر العلاج

وفي وقت سابق، تقدم الدكتور هشام حسين، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، بشأن استمرار نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، بالرغم من توفر الدولار، وتأثير ذلك على أصحاب الأمراض المزمنة.

تابع موقع تحيا مصر علي