عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"إنجاز تاريخي لم يكتمل".. أتالانتا يحطم مغامرة باير ليفركوزن بكابوس إفريقي في الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن وأتالانتا
باير ليفركوزن وأتالانتا

بعد موسما كاملا من سلسلة اللاهزيمة في جميع المسابقات سواء كانت على الصعيد المحلي أو الأوروبي، انتهت أسطورة باير ليفركوزن الألماني بقيادة المدرب الإسباني تشابي ألونسو، بأقدام النيجيري أديمولا لوكمان نجم فريق أتالانتا الإيطالي.

وقد حقق فريق أتالانتا فوزًا تاريخيًا أمام نظيره باير ليفركوزن بثلاثة أهداف نظيفة للاعب النيجيري أديمولا لوكمان، في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد "أفيفا" في جمهورية إيرلندا مساء أمس الأربعاء، وذلك في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2024.

 

أتالانتا كابوس ليفركوزن 

وتعتبر هذه الخسارة الأولى لفريق باير ليفركوزن خلال منافسات هذا الموسم، لتتوقف سلسلة تشابي ألونسو التاريخية في جميع المنافسات.

وقد وصل تشابي ألونسو بفريقه باير ليفركوزن إلى 51 مباراة على التوالي بدون هزيمة في جميع البطولات التي خاضها هذا الموسم، حيث كانت أخر هزيمة له الموسم الماضي أمام فريق بوخوم بمسابقة الدوري الألماني 2023.

وقد أصبح فريق أتالانتا كابوسًا لكتيبة الإسباني ألونسو، حيث خاض الفريق الألماني 51 مباراة، بواقع 42 فوز، وتعادل في 9 مباريات فقط.

وكان يأمل فريق باير ليفركوزن في التتويج بالثلاثية التاريخية لأول مرة في تاريخه، والتي تشمل الدوري الألماني وكأس ألمانيا، إضافة إلى الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وبعد خسارة اللقب الأوروبي وحسم لقب الدوري الألماني، يسعى باير ليفركوزن في التتويج ببطولة كأس ألمانيا عندما يواجه فريق كايزر سلاوترن في المباراة النهائية، ليكمل الثنائية المحلية.

 

أتالانتا والحلم الأوروبي

وقد انضم فريق أتالانتا الإيطالي إلى القائمة الذهبية المُتوجة بلقب الدوري الألماني، ليكون النادي رقم 30 الذي حقق ثان أقوى البطولات القارية الأوروبية .

وقد أصبح لقب "اليوروباليج" هو العاشر في تاريخ جميع الأندية الإيطالية في المسابقة الأوروبية، كما يعتبر هو الأول في النظام الجديد لها، وذلك من 25 عاما على الشكل الجديد للدوري الأوروبي.

كما يعتبر الإيطالي جيان بييرو غاسبريني المدير الفني لفريق أتالانتا، هو المدرب الأكبر سنًا في تاريخ مسابقة الدوري الأوروبي، عندما أراد أن يشير أن الخبرات أهم بكثير من المدربين الشباب الصاعدين حديثًا إلى عالم التدريب في كرة القدم.

وقد توقع الكثير من عشاق كرة القدم، أن يستمر تشابي ألونسو صاحب الـ 42 عاما في سلسلة اللاهزيمة، عندما يواجه المدرب جيان بييرو غاسبريني صاحب الـ 66 عاما، لكن جاءت الخبرات لتحسم الجدل ويتوج الإيطالي باللقب الأوروبي للمرة الأولى في التاريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي