عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجية من حادث ميكروباص معدية ابو غالب: خرجت من الشباك في المياه وأختي راحت مني

ميادة - الناجية من
ميادة - الناجية من حادث ميكروباص معدية أبو غالب

تفاصيل وتطورات جديدة في حادث ميكروباص معدية ابو غالب كشفتها إحدى الناجيات من الحادث، حيث شرحت تفاصيل ما حدث على معدية الموت قبل سقوط الميكروباص بلحظات في المياه، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

ناجية من حادث ميكروباص معدية ابو غالب تكشف مفاجآت

كشفت ميادة رمضان إحدى الناجيات من حادث ميكروباص معدية أبو غالب عن تفاصيل جديدة في الحادث، حيث قالت أن مجموعة من الشباب قاموا بالتشاجر مع السائق فور صعود المعدية وظلوا خلال المشاجرة يدفعون السيارة من الأمام حتى سقطت في المياه.

وقالت الناجية من حادث ميكروباص معدية ابو غالب، أنها أثناء المشاجرة كانت تجلس بجوار الشباك وفور سقوط السيارة في المياه قامت بالخروج من الشباك في المياه وأن سائق الميكروباص هو من أنقذها وأنقذ 8 فتيات أخرى معها.

ناجية من حادث المعدية: في ناس زقت الميكروباص في المياه

وأشارت الناجية من حادث ميكروباص معدية ابو غالب أنها تدرس ثانوي تجاري، وتخرج للعمل في جمع العنب بأحدى المزارع في منشأة القناطر، حيث تخرج من منزلها فجرا وتعود في الثانية ظهرا، وأنها تخرج للعمل عن طريق الطريق الإقليمي.

وأكدت ميادة الناجية من حادث ميكروباص معدية ابو غالب، أنا بخرج الشغل عن طريق الدائري الإقليمي، ودي أول مرة الميكروباص يعدي من المعدية وكنت رايحة الشغل أنا وأختي اللي ماتت في الحادث وملحقوش ينقذونها.

تحقيقات النيابة في حادث ميكروباص معدية أبو غالب

تحقيقات النيابة العامة كشفت عن أنه حال وصول المعدية إلى وجهتها بالناحية الغربية للرياح، اهتزت - كما هو مألوف - لدى اصطدامها مكان رسوها تمهيدًا للتوقف، وعلى إثر تقاعس قائد الحافلة عن استخدام مكابحها وتركه لها؛ رجعت الحافلة إلى الخلف، في حين لم يغلق المسئول عن تشغيل المعدية، بابها الحديدي الخلفي الذي يضمن عدم سقوط ما تحمله على سطحها، مما أسفر عن سقوط الحافلة في المياه.

تلقت النيابة العامة صباح أمس الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر مايو الجاري، إخطارًا بسقوط حافلة نقل ركاب -ميكروباص على متنه خمس وعشرين فتاة- من أعلى معدية لنقل السيارات عبر ضفتي الرياح البحيري بمنطقة أبو غالب بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من مستقليها.

النيابة تكشف تفاصيل حادث ميكروباص معدية أبو غالب

باشرت النيابة العامة على الفور تحقيقاتها في حادث ميكروباص معدية ابو غالب، واستهلت النيابة التحقيقات بالانتقال لمكان وقوع الحادث، فتبينت غرق إحدى  عشرة فتاة - انتشلت قوات الدفاع المدني جثامينهم - وفقد خمس ونجاة سبع وإصابة اثنتين.

وأمرت النيابة العامة خلال تحقيقات حادث ميكروباص معدية أبو غالب، بحبس قائديْ الحافلة والمعدية وأخذ عينة منهما للوقوف على مدى تعاطيهم للمواد المخدرة، وتكليف قوات الدفاع المدني بموالاة البحث عن الفتيات المفقودات، والتحفظ على الحافلة والمعدية محل الواقعة.

كما أمرت النيابة في تحقيقات حادث ميكروباص معدية أبو غالب، بتشكيل لجنة ثلاثية لانتقال لمعاينة المعدية و فحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية للعمل وطريقة تشغيلها ومدى توفرها على معدات الإنقاذ والسلامة وقوام طاقمها ودور كل منهم، وصولًا إلى بيان كل من تسبب في ارتكاب الواقعة وتحديد دوره ومسؤوليته عنها، كما أمرت النيابة العامة بفحص الحافلة وقوفًا على سلامتها الفنية. وجارٍ استكمال التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي