عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. تأييد حبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ بقضية المخدرات

منة شلبي
منة شلبي

تطورات جديدة في قضية الفنانة منة شلبي حيث قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم منها على حكم حبسها مع إيقاف التنفيذ وقررت تأييد الحكم، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في القضية.

تأييد حبس الفنانة منة شلبي في قضية المخدرات

قررت محكمة النقض رفض طعن الفنانة منة شلبى علي حكم الحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيها، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، حيث كان محامي منة شلبي المتهمة بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليها، بسبب أن عملية تفتيش حقائبها في المطار جرت في عدم حضورها.

حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق حكمها بمعاقبة الفنانة منه شلبي، بالسجن عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بحيازة وتعاطي مواد مخدرة، وذلك بعد أن تم ضبطها بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحتوي على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها حينها وتم التحفظ على المواد المضبوطة.

منة شلبي

تفاصيل التحقيقات في قضية الفنانة منة شلبي

وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها، إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي، عائدة من الخارج، وبحوزتها مواد يُشتَبه في كونها مخدرات، ورود محضر التحريات حول الواقعة، وذلك إذا ما سددت ضمانًا ماليًا قدره خمسين ألف جنيه على ذمة التحقيقات التي تجرى معها.

وكانت قد أصدرت النيابة العامة قرار بـ إحالة منة شلبي للمحاكمة الجنائية لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

منة شلبي

تفاصيل ضبط منة شلبي بالمخدرات في مطار القاهرة

وكانت قد اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما حولت النيابة الفنانة للتحقيق معها بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة عثر عليها أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب، ومن جانبه، أمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية، وأنكرت منة شلبي التهمة الموجهة إليها نافية علاقتها بالمواد الموجودة في حوزتها، وبعدها أخلت النيابة العامة سبيلها بغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي