عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان رحيله عن بولونيا.. تياجو موتا المدير الفني القادم لنادي يوفنتوس

تياجو موتا
تياجو موتا

يستعد نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الساعات القادمة، للإعلان عن اسم المدير الفني الجديد للفريق، بعد إقالة ماسيمليانو أليجري، من منصبه عقب التتويج بلقب كأس إيطاليا، ويعرض موقع تحيا مصر اسم وأرقام المدير الفني الجديد للسيدة العجوز.

تياجو موتا مديرًا فنيًا لنادي يوفينتوس

واستقرت إدارة نادي يوفنتوس على التعاقد مع الإيطالي تياجو موتا، المدير الفني السابق لنادي بولونيا، بعد رحيل اليوم عن تدريب الفريق، من أجل تولي القيادة الفنية للبيانكونيري، بداية من الموسم القادم، بعد تقديمه مستوى متميز مع بولونيا خلال الموسم الماضي.

تفاصيل عقد تياجو موتا مع يوفنتوس

وتم الاتفاق بين إدارة نادي يوفنتوس والمدير الفني تياجو موتا على التعاقد لتولي تدريب الفريق لمدة ثلاث مواسم، حتى صيف عام 2027، خلفًا لماسيمليانو أليجري، الذي تمت إقالته منذ أيام من تدريب يوفنتوس.

تياجو موتا

أرقام تياجو موتا مع بولونيا موسم 2023/2024

وكان المدير الفني الشاب قد قاد بولونيا، خلال الموسم المنتهي، إلى الصعود إلى دوري أبطال اوروبا لاول مرة منذ 61 عامًا، حيث خاض مع الفريق هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي 37 مباراة، فاز في 18 مباراة، وتعادل في 14، وخسر 5 لقاءات فقط، وحصد مع الفريق 68 نقطة احتل بها المركز الثالث في ترتيب الكالتشيو.

مسيرة تياجو موتا مع بولونيا 

وكان نادي بولونيا، قد تعاقد مع الإيطالي تياجو موتا في سبتمبر من عام 2022، وقاد الفريق فنيًا في 75 مباراة في مختلف المنافسات، حقق خلالها الفوز في 35 مباراة، وتعادل في 23، وخسر في 17 لقاء، وسجل الفريق تحت قيادته 111 هدفًا، واستقبل 77 آخرين.

مونتيرو مديرًا فنيًا مؤقتا ليوفنتوس

وأعلن نادي يوفنتوس منذ أيام، عن تعيين باولو مونتيرو مديرًا فنيًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم، وباولو هو المدير الفني لفريق تحت 19 عام في النادي، والذي كان قد أنهى موسمه مع فريق 19 عام، يوم السبت الماضي، وسوف يقود الفريق في آخر مباراة في الدوري الإيطالي أمام مونزا، على ملعب يوفنتوس أرينا، واللقاء الثاني كان أمام بولونيا، يوم الإثنين الماضي، وانتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بثلاثة أهداف لكل فريق.

تابع موقع تحيا مصر علي