عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبكة "منحرفة إعلامياً"..هجوم برلماني وحزبي على تقارير قناة CNN الكاذبة ضد مصر..ويؤكدون لـ تحيا مصر: التقليل من الدور المصرى لحل القضية الفلسطينية غير مقبول

CNN
CNN

علق عدد من أعضاء مجلس النواب وقيادات الاجزاب، على إدعاءات شبكة CNN، حيث تتهم مصر بعرقلة عملية السلام بين إسرائيل وحماس، مؤكدين أن هذا الإدعاء يفتقر إلى المنطق والصحة، ويتسم بنوع من التضليل المعلوماتي.
وأكدوا لـ تحيا مصر، أن الدولة المصرية بذلت ولا تزال تبذل كل الجهود للتوصل إلى الهدنة الإنسانية طوال الشهور السابقة ونجحت فى الهدنة الأولى والوحيدة، وكادت تنجح هذه المرة لولا غرور الأطراف المتطرفة فى حكومة الاحتلال، مشددين على أن نتنياهو هو المتسبب حتى الآن في فشل الصفقة.

رضا صقر: مصر تعاملت بأمانة وشرف في إدارة مفاوضات الهدنة.. وأطراف مشبوهة تحاول عرقلة جهودها 

وفي هذا الإطار، هاجم المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، التقرير الذي نشرته CNN بشأن إدارة مصر لمفاوضات الهدنة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، والذي لم يستند إلى مصادر معروفة وإنما جاء مبهما، مؤكدا أن مصر أدارت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة باحترافية، بينما تحاول أطراف مشبوهة عرقلة تلك الجهود، لرغبتها في استمرار الحرب.

وقال "صقر"، أن مصر اعتادت ترويج الأكاذيب بشأن مواقفها الحاسمة والصريحة، خاصة فيما يتعلق يحهودها تجاه وقف إطلاق النار في غزة، وهي الآن تتعرض لحملة مدروسة لتشويه دورها التاريخي في الوساطة لإحلال السلام، مشيرًا إلى أن مصر بذلت جهودا كبيرة لإنهاء الحرب.

وشدد على أن إدارة مصر لهذه المفاوضات كانت احترافية وتعاملت مع كل الأطراف بأمانة وبشرف بما يحقق أهداف وتطلعات الجميع لوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن مصر تحملت في سبيل ذلك جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة، وهي لا تحتاج شهادة حول تحركاتها الدبلوماسية والسياسية.

وأعرب عن اندهاشه من تجاهل الجهود المصرية و محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار بغزة، مشددا على أن ممارسة مصر دور الوساطة في صفقة وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن بالقطاع جاءت بعد طلب وإلحاح متواصل للقيام بهذا الدور.

وأكد رئيس حزب الاتحاد أن مصر رغم ما يحاك ضدها من حملات مكشوفة، إلا أنها تضع أمنها القومي وأمن العرب.

أمين تنظيم حزب الجيل: وساطة مصر هدفها وقف سلسال الدم.. والتشكيك في جهودها يعكر فرص السلام

وفي سياق متصل، اعتبر الدكتور أحمد محسن قاسم أمين تنظيم حزب الجيل، أن التقارير الصحفية المشككة في جهود الوساطة المصرية، هدفها تعطيل التوصل إلى قرار بتوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وهو ما يخدم سيناريو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الراغب في مد أمد الحرب لأطول فترة ممكنة.

وقال "قاسم"، أن المفاوض المصري مارس وساطة باتفاق مسبوق برغبة جميع الأطراف، ووضع بعض بنودا من شأنها وقف سلسال الدم الذي أهدر منذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم، ووقع الفلسطينيون ضحيته حتى اليوم، مشيرًا إلى أن هناك أطراف ترغب في تشويه صورة مصر، لا لشيئ إلا لرغبة القاهرة في إنهاء هذا النزاع وإحلال السلام والاستقرار الغائبين عن المنطقة بفعل همجية الاحتلال وحريه الشعواء على قطاع غزة.

وذكر أمين تنظيم حزب الجيل أن تلك الألاعيب المكشوفة التي تمارس ضد الدولة المصرية، لا يمكن أن تدحض جهودها التي بذلتها من أجل وقف الحرب الجارية الآن، كما لا يمكن أن تثنيها عن مواقفها الراسخة ومبادئها التي لا تقبل التجزئة، لافتا إلى أن هذا لا يعني أن مصر تقبل على نفسها تلك الادعاءات الهابطة التي لم ترد على ذكر مصدر صريح، بينما جاءت مبهمة.

وأشار الدكتور أحمد محسن قاسم إلى خطورة مواصلة بعض الأطراف حملتها تلك على مصر، والتي ستكون لها انعكاساتها على مستوى الأوضاع في المنطقة وديمومة الحرب التي تشنها إسرائيل وبالتالي غياب السلام، مؤكدا ضرورة تحلي الجميع بالمسؤولية لإنقاذ ما تبقى.

جيهان البيومي لـ تحيا مصر بعد إدعاءات قناة CNN: «الأكاذيب الأخيرة حول دور مصر هدفها تنصل إسرائيل من مسؤوليتها»

ومن جانبها، أدانت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، محاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة على مدار الأشهر الماضية للتوصل إلى وقف إطلاق نار بقطاع غزة ووقف نزيف دماء الأبرياء فى القطاع، خاصة وأن مصر تحملت الكثير من الاتهامات منذ اتهامها بغلق المعبر وعدم السماح بمرور المساعدات على الرغم من عدم إغلاقها المعبر ولو لحظة واحدة منذ اندلاع الأزمة.

وقالت النائب جيهان البيومي، لـ تحيا مصر، أن تلك الإدعاءات والاكاذيب التي روجت بها "CNN" ما هي إلا محاولة من الكيان الصهيوني للتنصل من جرائمه البشعه التي قام بحق أشقائنا بقطاع غزة. 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مصر كانت أول من اقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي أساس المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة، فكيف يتم الترويج الان لفشلها، فنحن نثق في قيادتنا السياسية وقدرتها على حب الازمات وإن كانت هذه المحاولات من أجل التخلي عن القضية الفلسطينية فهذا لم ولن يحدث مهما كانت الضغوط الموضوعة علينا، موضحه أن التغير العالمي الحادث تجاه القضية الفلسطينية يدل على جهود مصر القوية في حل القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي