عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارلو أنشيلوتي: هذا الموسم هو الأفضل مع ريال مدريد.. وكروس لاعب رائع

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن رضاه التام على أداء فريقه خلال مباريات هذا الموسم، وعن قرار الألماني توني كروس لاعب الفريق بشأن اعتزاله اللعب، وجاء حديث أنشيلوتي على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد بين ريال مدريد وريال بيتيس في ختام مباريات الدوري الإسباني، ويعرض موقع تحيا مصر أبرز تصريحات أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي.

تصريحات كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي لمباراة ريال بيتيس في الدوري الإسباني

وقال أنشيلوتي: "لقد كان موسمًا رائعًا، سنودع أسطورة غدًا، علينا أن نستمتع، سيكون يومًا مهمًا، نحن راضون جدًا عن الدوري الإسباني، لقد استحقينا اللقب، لقد كان هذا أفضل موسم في مسيرتي".

وأكمل: "كروس يرحل، مودريتش يبقى وناتشو يرحل، أساطير هذا النادي هم من يختارون مستقبلهم، كما قلت دائمًا، كروس اتخذ هذا القرار، أنا أحترم قراره كثيرًا، لكن هذا الفريق لديه لاعبين يمكنهم القيام بدوره، الآن سنتخذ خطوة إلى الأمام."

وتابع: “كروس كان مقتنعًا بقراره، لقد تحدثنا، إنه يريد الاعتزال في القمة،  فهو يمتلك الشجاعة، نفقد لاعبين كبار كل عام ونتقدم دائمًا بفضل الشباب”.

وأضاف: "من الصعب جدًا العثور على لاعبين بصفات توني كروس، هو أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، هو الآن يركز بشكل كامل على نهائي دوري أبطال أوروبا، لا يبكي، إنه مقتنع جدًا بقراره".

توني كروس

وواصل: "لا أعلم مدى صعوبة قرار الاعتزال، الأمر يعتمد على شخصية كل لاعب، أعتقد أن الأمر لم يكن صعبًا على كروس، لقد أراد ذلك".

وأردف: "ناتشو يركز على النهائي، وبعد ذلك سيقرر، نحن ننتظر، تركيزنا منصب فقط على نهائي دوري أبطال أوروبا".

وذكر: "لا أعلم إذا كان تشواميني سيغيب عن نهائي دوري أبطال أوروبا، إنه يتعافى من أجل بطولة أمم أوروبا، وهذا ما أعرفه"

وأشار: "نحن نتذكر العاشرة جيدًا، هنا بدأ كل شيء، ولد هذا الجيل الفائز هناك في لشبونة."

فرحة لاعبي ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا العاشر

وتحدث: "لا أعلم شيئًا عن إمكانية تتويج توني كروس بالكرة الذهبية، إذا فزنا بدوري أبطال أوروبا قد يفوز بها لاعب من ريال مدريد لكن هذا ليس مهمًا بالنسبة لنا، ألقاب الفريق هي مهمة."

وأتم أنشيلوتي حديثه حول مبابي: “لا أتدخل في أمر مشاركته في أولمبياد باريس القادمة، فهو شأن لا يخصني، لكنني أحب الألعاب الأولمبية، فهي تكون ممتعة حقًا”.

موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا

يذكر أن ريال مدريد سوف يخوض غدًا البروفة النهائية له، قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي سيلتقي فيها مع نادي بروسيا دورتموند الألماني، والمقرر لها الأول من يونيو القادم، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن.

تابع موقع تحيا مصر علي