عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: مصر تتعرض لهجوم بسبب شخص لديه هدف واحد

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الدول لا تظل حكيمة 365 يوما في السنة، ومصر تتعامل من منظور إنساني.

أديب: الدول لا تظل حكيمة 365 يوما في السنة

وأضاف الإعلامي عمرو أديب،  خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر، بالقول :"مصر تتعرض لهجوم بسبب شخص لديه هدف واحد وأن يظل موجودا، في إشارة منه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو".

وتابع الإعلامي عمرو أديب،: مصر لا تضعف، معلقا: "مصر مش بتلوي دراعها، رسالة جيش مصر واضحة". 

وواصل الإعلامي عمرو أديب، : "أي مسئول هنا في مصر ميعرفش ينام وهو شايف وضع الفلسطينيين، معقبا :"هو واخد الشعب الفلسطيني رهينة".

أديب: مصر دولة قوية ومش بيتلوي دراعها

وأردف:" مصر لا تفرط في أمن حدودها، معقبا : "مصر دولة قوية وعندها التزام وإحساس كبير بما يحدث".

وفي وقت سابق أعلنت النرويج عن استعدادها لاعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حال إصدار مذكرة اعتقال بحقه من جانب المحكمة الجنائية الدولية، مشيراً إلى أن ستلتزم بتطبيق القانون. 

النرويج تعلن استعدادها لاعتقال نتنياهو 

وفي التفاصيل، قال وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدي إنه:" في حال إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فسنقوم بإلقاء القبض عليه إذا زارها".

وأضاف إيدي أن "المحكمة هي من تقرر إصدار مذكرة الاعتقال. وإذا حدث هذا فإن كل الدول الموقعة على نظام روما الأساسي المنشئ للمحكمة عليها أن تستجيب لذلك".

هذه التصريحات المفاجأة والصادمة لإسرائيل لم تمر مرور الكرام، إذ ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن:"التهديد النرويج عديم المفعول لأنه لا رئيس الوزراء ولا وزير الدفاع سيزور النرويج قريبا". 

رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو 

كما ذكرت الصحيفة العبرية أن:" النرويج ومعها إسبانيا وأيرلندا من أكثر دول أوروبا معاداة لإسرائيل في الوقت الراهن، وقد تدهورت العلاقات بينها وبين تل أبيب إلى مستوى غير مسبوق".

وهدد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، وذلك بعد أن أعلن الأخير سعيه لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب. وذلك خلال مقابلة مع شبكة ABC Newsالأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي