عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جاري باقي حل القراءة.. تداول امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024 على شاومينج

تداول امتحان اللغة
تداول امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024

تداولت بعض جروبات الغش وشاومينج امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024 منذ قليل، بعد بدء اللجان.

تداول امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024 على شاومينج

وكشف مصدر مسئول بوزرة التربية والتعليم والتعليم الفنى حول تداول امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024 على شاومينج أنه جاري التحقق واتخاذ الاجراءات القانونية.

امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024

امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024

بدأ قبل قليل امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية 2024، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي) في كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024، اعتبارا من السبت الموافق 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية.

امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024

 كما تبدأ الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024 وتنتهي يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 وتتوقف أعمال الامتحانات خلال فترة أجازة عيد الأضحى.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام (815 ألف) طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى عدد (3100) طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، كما أن عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية (376) مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية (1220) مادة.

قد تكون صورة ‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏يوميات‏‏ و‏نص‏‏
امتحان اللغة العربية للدبومات الفنية 2024

وشدد الوزير في هذا الإطار على اهمية تامين  اللجان التى تحتاج إلى زيادة تأمين، وتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة  من المشهود لهم بالكفاءة داخل هذه اللجان.

ووجه الوزير بضرورة توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

كما شدد الوزير  على التنبيه على كل عضو لجنة الإدارة بعدم التدخل المباشر فى عمل  رئيس اللجنة، و ضررورة التواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل يوميا وفي حينها، ليتخذ رئيس لجنة الإدارة الإجراءات المناسبة مع رئيس اللجنة.

كما شدد على تطبيق كافة الاجراءات المتعلقة بضبط لجان سير الامتحانات وإجراء التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن اجزة المحمول والاجهزة الالكترونية وكذلك منع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان، مؤكدا أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حياله.

تابع موقع تحيا مصر علي