عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين عن افتتاحات الرئيس: قولتلكم مصر فيها حاجة خضراء

تامر امين
تامر امين

ثمن الإعلامي تامر أمين ، افتتاحات الرئيس عبد الفتاح السيسي: "قلت لكم الأسبوع اللي فات في حاجة خضرة هتحصل قريب".

تامر أمين: الرمال تتحول لخضار اليوم

وأضاف الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه "آخر النهار"، والمذاع على فضائية "النهار"، وينقله موقع تحيا مصر،: "مصر اللي بقالها عقود الأخضر فيها بيتحول إلى يابس كل ده بيتغير ويتحوّل والرمال بتتحول لخضار".

وتابع الإعلامي تامر أمين،: "ما تقوم به الدولة هو ليس مشروعًا بل توجّه، وطالما هناك إرادة سياسية نحو توجّه معين ".

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للقائمين على مشروعات التنمية في جنوب الوادي وكل أجهزة الدولة المختلفة، قائلا: "كان ممكن نطلع المشوار.. التفاصيل كتير والتكلفة هتكون كتير.. لكن ممكن نعمل رحلات لرجال الإعلام وشباب الجامعة يطلع يشوف الكلام ده على الأرض".

تامر أمين:  ما تقوم به الدولة هو ليس مشروعًا بل توجّه

وأضاف الرئيس السيسي: "مرة ثانية بأشكر كل الجهات والقائمين على المشروع وبنقول لهم من فضلكم نستمر بمعدلات أكثر من كده.. كل فدان يدخل الخدمة يوفر إنتاج أكثر لصالحنا.. وبالتالي نصل إلى الحد الأقصى اللى ممكن الدولة توفره فيما أتاحه الله سبحانه وتعالي لينا".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  افتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي.

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى، نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية.

الرئيس السيسي يوجه بتنظيم رحلات للإعلام والشباب لرؤية مشروع توشكى

نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، في إعادة إحياء مشروع توشكي خلال السنوات الماضية من خلال استكمال إنشاء البنية التحتية للمشروع والتغلب على كافة المعوقات.

يعد مشروع توشكى أهم المشروعات القومية للتغلب على الفجوة الغذائية وذلك بزيادة الرقعة الزراعية بحوالي ٥٠٠ ألف فدان تصل فالمستقبل لمليون فدان مع تعظيم عائد الموارد المتاحة وزيادة الصادرات الزراعية مما يساعد في تقليل العجز في الميزان التجاري، وتوفير فرص عمل للشباب خاصةً من شباب صعيد مصر، بالإضافة إلى التشجيع على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشري على وادي ودلتا النيل. 

تابع موقع تحيا مصر علي