عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاجل.. السجن 5 سنوات لـ شريف جابر بتهمة ازدراء الدين| تفاصيل

شريف جابر
شريف جابر

تطورات جديدة في قضية شريف جابر، المتهم بنشر فيديوهات تحرض على الإلحاد وازدراء الدين الإسلامي، حيث عاقبته محكمة جنح الإسماعيلية بالسجن 5 سنوات عما أسند إليه من اتهامات في القضية التي حملت رقم 3391 لسنة 2024، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

السجن 5 سنوات للمتهم شريف جابر

قضت محكمة جنح الإسماعيلية، بحكمها في القضية رقم 3391 لسنة 2024 جنح الإسماعيلية، حيث عاقبت المتهم شريف جابر بالسجن 5 سنوات عما أسند إليه من اتهامات بنشر فيديوهات ازدراء الدين الإسلامي والتحريض على الألحاد، وذلك في الدعوى التي أقامها المحامي هاشم سعد ضد شريف جابر.

حيث اقام المحامي هيثم سعد دعوى قضائية ضد شريف جابر اتهمه فيها بازدراء الدين الإسلامي والتحريض على الإلحاد، وقال فيها أن المتهم شريف جابر ارتكب أفعالا من شأنها إحداث الفعل المجرم قانونا بازدراء الأديان بما يستوجب معاقبته بنصوص المواد 98 و160 و161 من قانون العقوبات المصري، ونظرت محكمة جنح الإسماعيلية جلسات محاكمة المتهم شريف جابر عما أسند إليه من اتهامات.

شريف جابر

أسباب الحكم على شريف جابر بازدراء الأديان

وذكرت محكمة جنح الإسماعيلية في حكمها على المتهم شريف جابر، بأنه وفقا لما استندت عليه من محضر جمع الاستدلالات اطمأن وجدانها إلى أن الوقائع محل الدعوى مطابقة الواقع مما يتعين معه ثبوت الاتهام في حق المتهم شريف جابر ثبوتا كافيا لإدانته بتعين به معاقبته بنص المادة 304/2 من قانون الإجراءات الجنائية.

وقال المحامي مقدم الدعوى ضد شريف جابر، أن الحكم الصادر من محكمة جنح الإسماعيلية يمثل إحقاقا لثوابت المجتمع المصري، في حق المتهم وتأكيدا لم ثبت بالأدلة القاطعة في أوراق الدعوى من قيام شريف جابر بنشر مقاطع فيديو تطاول فيها على الذات الإلهية، والسخرية من الدين الإسلامي وهو ما يعتبر جريمة في الدستور والقانون.

شريف جابر

محامي يتقدم بدعوى ضد شريف جابر لازدراء الأديان

حيث تضمنت أوراق الدعوى أن المتهم شريف جابر بث مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي تطاول فيها على الذات الالهية وتعمد الإساءة للدين بدعوى الحرية والتعبير عن الرأي، وأن تلك الأفكار الراسخة في فكره هي أفكار عدوانية للمجتمع يعاقب عليها القانون بما يتحدى بها الثوابت المجتمعية وعقيدة المصريين.

حيث بث المتهم شريف جابر مقاطع فيديو على الإنترنت تتضمن ازدراء الدين والسخرية والاستهزاء بأركان الدين، حيث ظهر في مقاطع فيديو ينكر بها الحساب والجنة والنار، والاستهزاء بيوم القيامة وأن القانون يجرم القول أو الكتابة للأفكار المتطرفة بقصد الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعي، والقانون يعاقب بالحبس أو السجن عليها.

تابع موقع تحيا مصر علي