عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجتماع عاجل للسيسي مع وزير النقل وقائد القوات البحرية وعدد من قيادات القوات المسلحة

تحيا مصر

عقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع الفريق كامل الوزير وزير النقل، والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية، وعدد من قيادات القوات المسلحة.

 حيث اطلع السيد الرئيس على تطورات العمل في إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية، في ظل الدور المحوري الذي تمثله لجميع قطاعات الدولة، فضلاً عن دورها في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي وعالمي للنقل البحري واللوجستيات وتجارة الترانزيت. 

توجيهات عاجلة 

وقد وجه السيد الرئيس بمواصلة العمل الجاري في تطوير شبكة الموانئ المصرية، بما يتكامل مع جهود الدولة الرامية لتحقيق أقصى استفادة من البنية التحتية التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، على النحو الذي يعزز القدرات الشاملة للدولة، ويوفر المزيد من فرص العمل للمواطنين.

على جانب آخر شهد الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بـ توشكى نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  في استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية و موسم حصاد القمح بمساحة إجمالية تصل إلي نصف مليون فدان قمح موزعة علي مزارع الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وتنقسم كالآتي: مشروع توشكى الخير بمساحة 310 ألف فدان قمح، شرق العوينات بمساحة 156 ألف فدان، الفرافرة بمساحة 4725 فدان، بمساحة 4284 فدان.

و يعد مشروع توشكى أهم المشروعات القومية للتغلب على الفجوة الغذائية وذلك بزيادة الرقعة الزراعية بحوالي ٥٠٠ ألف فدان تصل فالمستقبل لمليون فدان مع تعظيم عائد الموارد المتاحة وزيادة الصادرات الزراعية مما يساعد في تقليل العجز في الميزان التجاري، وتوفير فرص عمل للشباب خاصةً من شباب صعيد مصر، بالإضافة إلى التشجيع على إعمار وإسكان وتنمية هذه المناطق وتخفيف الضغط البشري على وادي ودلتا النيل.

تابع موقع تحيا مصر علي