عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تضغط لإدخال أكبر قدر من المساعدات لـ غزة .. مصدر رفيع المستوى يكشف التفاصيل

تحيا مصر

قال مصدر رفيع المستوى إن هناك  تنسيقا مصريا مع الأمم المتحدة لتوفير أكبر قدر من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لمواطني قطاع غزة .

و كشف مصدر رفيع المستوى عن تحركات واتصالات مصرية مكثفة للضغط على إسرائيل لنفاذ أكبر قدر من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

ولفت المصدر إلى أن قوافل الإغاثة المصرية بدأت في التدفق إلى غزة لسرعة احتواء الأزمة الإنسانية الحالية بالقطاع.

واستأنفت شاحنات المساعدات رحلاتها من الأراضي المصرية باتجاه معبر كرم أبو سالم، وعددها 200 سيارة محملة بالأغذية وكل المستلزمات الطبية والمعيشية حيث من المقرر أن يكون في استقبال هذه المساعدات بمعبر كرم أبو سالم فريق من الأمم المتحدة سيتولى عملية استقبالها والتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وتوزيعها على المناطق المختلفة في قطاع غزة .

حجم المساعدات 


وتحمل كل شاحنة من 15  لـ 20 طن مساعدات ، ومن بينها 4 شاحنات وقود وهي أعداد أولية حيث من المحتمل ان تشهد الساعات المقبلة دخول المزيد من المساعدات وخاصة الوقود  .

وتضع مصر القضية الفلسطينية وإنهاء الأزمة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في مصاف أولوياتها ، والفترة الماضية كانت شاهدة بالعمل لا بالقول على ذلك واليوم شهد معبر كرم أبو سالم عبور شاحنات المساعدات للأشقاء في فلسطين عبر معبر كرم أبو سالم .

 

تابع موقع تحيا مصر علي