عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممنوع الدخول بهاتف.. وزير التعليم يرد على كل الأسئلة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة ويقدم نصائح

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

رد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي على كل أسئلة الطلاب وأولياء الأمور قبل بدأ امتحانات الثانوية العامة بأيام قليلة، مؤكدا على أنه تم تجهيز كل شئ.

موعد استلام طلاب الثانوية العامة لأرقام الجلوس

واوضح وزير التربية والتعليم، خلال مداخله هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج مساء دي ام سي الموزه عبر شاشه دي ام سي ان الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وطلاب الثانوية العامة هذا العام وعلى تكافؤ الفرص وأن يحقق كل طالب امنيتة، مطالبا اياهم بالالتزام بالقواعد الموجوده لديهم على رقم الجلوس، مشيرا إلى أن ارقام الجلوس جاهزة من بداية يوم الثلاثاء ويستطيع أي طالب الحصول عليها.

عدد المعلمين المشاركين في عملية الامتحانات


واشار الى ان هناك 162 ألف معلم يشاركون في الامتحانات هذا العام وكلهم لديهم توجيهات بانهم يعاملون الطلاب مثل ابنائهم وحريصون على الجو الامن لهم، وهناك 1971 لجنة موزعة على مستوى الجمهورية خاصه بامتحانات الثانويه العامة.

موعد امتحانات الثانوية العامة 


وكشف وزير التربية والتعليم، عن ان موعد الامتحانات للثانوية العامة سوف تبدا 1/6 للمواد الخارج المجموع على ان يتم بدء الامتحانات في 12 يونيو ثم تاتي اجازه العيد ثم تنطلق الامتحانات مره اخرى المضافه للمجموع 22 يونيو.


واكد على ان امتحانات هذا العام هي نفس مواصفات امتحانات العام الماضي تماما بمعنى ان 30% الى الطالب البسيط و40% فهم عميق 30% حل مشكلات ومستويات عليا ناصحا اياهم بالرجوع الى امتحانات العام الماضي من اجل الاطلاع عليها حتى يكون على علمي بعدد الاسئله وكل ماده لانه لا يوجد اختلاف عن مثل هذا الموضوع.

" src="">


واحلفت الى ان اسئله الثانويه العامه مسحوبه من بنك الاسئله ولا توجد لجنه توضع اسئله الامتحان ولكن هناك اللجنه تراجع الاختبار بعد سحب الاسئله من بنك المعرفه وهي بنظام الكتاب المفتوح كما يوجد هناك كتيب سيتم استلامه مع كل يوم امتحان نصيحنا الطلاب بالدخول الى موقع الوزاره من اجل الاطلاع على كتاب المفاهيم اثناء الامتحانات ولابد ان يكون هناك الفه بالكتاب لافتا الى انه يمكن استلام ارقام الجلوس بدءا من يوم الثلاثاء القادم.

وزير التربية والتعليم يقدم نصائح لطلاب الثانوية العامة 


ونصح وزير التربية والتعليم، بالقدوم إلى لجنة الامتحانات مبكرا قبل موعد الامتحانات، بالاضافه الى عدم جلب اي هاتف محمول حتى وان كان مغلق سوف يتم المعاقبة عليه، وسوف يتم التفتيش الطلاب بواسطة العصى الالكترونية، كما لابد ان يتاكد الطالب من ان الملاحظ وقع له على البيانات الصحيحة بعد كتابة بياناته.
 

تابع موقع تحيا مصر علي