عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سقوط ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي لخيام النازحين غرب رفح

تحيا مصر

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، عن سقوط ضحايا وجرحى في قصف إسرائيلي لخيام النازحين قرب مقر الأمم المتحدة شمال غرب رفح.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الأحد، في مجـ.ـزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

استشهاد 40 مواطنا على الأقل وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 40 مواطنا على الأقل، وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

طائرات الاحتلال أطلقت نحو 8 صواريخ صوب خيام النازحين في منطقة مكتظة

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال أطلقت نحو 8 صواريخ صوب خيام النازحين، في منطقة مكتظة بآلاف النازحين، وأن من كانوا داخل الخيام احترقوا، معظمهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن الاحتلال كان قد أعلن أن هذه المنطقة "آمنة".

سقوط عدد كبير من الضحايا في قصف إسرائيلي قرب رفح

وبدوره، أكد الهلال الأحمر الفلسطيني سقوط عدد كبير من الضحايا في قصف إسرائيلي قرب رفح.

وذكرت صحة غزة أنه لا يوجد مستشفى في رفح يستوعب أعداد ضحايا قصف إسرائيل لخيام نازحين شمال غرب رفح.

وتواصل قوات الاحتلال، عملياتها العسكرية في مدينة رفح، وإغلاق معبر رفح الحدودي، رغم أوامر محكمة العدل الدولية، في هذا الشأن.

محكمة العدل الدولية أمرت الجمعة إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح

وكانت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، قد أمرت الجمعة الماضية، إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اعلانها منطقة آمنة.. سقوط عشرات الضحايا في  قصف إسرائيلي لخيام النازحين قرب رفح.

تابع موقع تحيا مصر علي