عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخبار الفن اليوم الإثنين| تكريم أسرة فيلم رفعت عيني للسما.. وإقامة معرض ملتقى عيون الدولي

أسرة فيلم رفعت عيني
أسرة فيلم رفعت عيني للسما

تشهد اخبار الفن اليوم الإثنين 27 مايو مجموعة كبيرة من الأحداث المثيرة والهامة في الساحة الفنية، سواء على مستوى السينما والدراما والمسرح والتلفزيون أو البرامج والغناء، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز اخبار الفن اليوم الإثنين، والتي منها تكريم أسرة فيلم رفعت عيني للسما، وإقامة معرض ملتقى عيون الدولي.

نادي فنون الأوبرا ينظم لقاء جديد

تضم قائمة اخبار الفن اليوم الإثنين تنظيم نادي فنون الأوبرا لـ لقاء تحت عنوان التراث الإنساني وفن الأراجوز المصري، لمناقشة استلهام فنون الفرجة الشعبية في مسرح الطفل، وذلك يوم الإثنين 27 مايو، على خشبة مسرح أوبرا دمنهور، في تمام الساعة 11 صباحًا.

دار الأوبرا المصرية 

ويستضيف خلاله د.هشام المعداوى أستاذ النحت وعميد كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور، وخبير العرائس الفنان ناصر عبد التواب، وتديره د. راندا حلمى أستاذ التمثيل والإخراج بجامعة دمنهور ومن إعداد المهندسة إيمان مكاوى، ويعقب المناقشة عرض فيلم عن فن الأراجوز وخيال الظل، كما تشهد الحديقة الخارجية عرض حى لهذا الفن.

تكريم أسرة فيلم رفعت عيني للسما

كما تتضمن قائمة اخبار الفن اليوم الإثنين قرار الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة بتكريم فريق عمل فيلم رفعت عيني للسما الفائز بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان كان السينمائي الدولي.

ويؤكد الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أن الجمعية قررت تكريم الفيلم في حفل الاحتفال باليوبيل الذهبي للجمعية الذي يقام في السابعة مساء الإثنين 27 مايو بقاعة ثروت عكاشة بالمعهد العالي للنقد الفني بالمقر الجديد لأكاديمية الفنون والذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة.

إقامة معرض ملتقى عيون الدولي في دار الأوبرا المصرية

وكذلك تضم قائمة اخبار الفن اليوم الإثنين استضافة  قاعة زياد بكير بدار الأوبرا، لـ معرض ملتقى عيون الدولي العاشر للفنون التشكيلية، ويفتتح في السابعة مساء الإثنين 27 مايو ويتواصل حتى الثلاثاء 28 مايو، ويضم المعرض 60 عملًا في مختلف مجالات الفنون التشكيلية منها "الرسم - التصوير - النحت - الخزف - الأشغال الفنية اليدوية وغيرها"، والتي أبدعها نخبة من الفنانين ما بين متخصصين ودارسين وهواة موهوبين وأصحاب التنمية الفنية الذاتية من مصر وخارجها.

تابع موقع تحيا مصر علي