عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوار| أحمد عبدالله: مسلسل حق عرب يتحدث عن الحارة الشعبية بإيجابية والفن أساسه التسلية

احمد عبدالله
احمد عبدالله

أحمد عبدالله، الشهير بكارم فتح الله وسيحة، شخصيات قدمها في اعماله الدرامية وعلقت مع الجمهور بشكل كبير، ورغم أن مهنة أحمد عبدالله الحقيقة ليس لها علاقة بالتمثيل نهائيا فهو طبيب، الا أنه سعى كثيرا كي يصبح نجما وبالفعل نجح في وضع قدمه على سلم الشهرة بعد دور كارم فتح الله في مسلسل جعفر العمدة، وبعدها تألقه في دور سيحة بمسلسل حق عرب.

أجر موقع تحيا مصر حوارا مع الفنان أحمد عبدالله للكشف عن تفاصيل ظهوره في مسلسل حق عرب، فضلا عن رأيه في المخرج محمد سامي واي الأعمال الفنية المفضلة إليه، واليكم نص الحوار:

حدثنا عن المشاركة في مسلسل حق عرب

مسلسل حق عرب حقق نجاحات كبيرة في فترة عرضه في رمضان 2024 وأصبح مسلسل"الشارع" في فترة عرضه،  ومشاركتي به جاءت عن طريق المخرج اسماعيل فاروق، وأعجبن بشكل كبير بفكرة صديق البطل الذي يقف في ظهره أينما كانت العواقب، كما أنها جاءت بشكل مختلف حيث كان سيحة يخطط للانتقام من عرب ثم تحولوا إلى أصدقاء وفي النهاية ضحى بنفسه من أجل تلك الصداقة.

الفنان أحمد عبد الله 

بعد تجسيدك دورين مختلفين.. صديق البطل في حق عرب وعدوه في جعفر العمدة.. ما الدور المفضل لديك؟

الجمهور يستطعم أي دور يقدم له بشكل جيد ويشعر بإحساس الممثل له، ولكن يمكن أن كون مساحة دور كارم في جعفر العمدة أكبر من دور سيحة في حق عرب وهذا ما جعله منتشر أكثر بكثير ولكن سيحة أيضا كانت منتشرا لأن الجمهور يعشق فكرة الصديق الصدوق، والجمهور كان يحب كارم رغم أنه شرير حتى الاطفال كانوا يجتمعون حولي في الشوارع.

ماذا عن التعاون مع أحمد العوضي؟

أحمد العوضي شاب يحلم بالنجاح طوال الوقت وهدفه في الحياة هي الوصول وتحقيق كل شيء مع الجمهور فهو لديه شغف غير طبيعي وجبار  ولديه احساس بداخله يريد ان يصل بها لأبعد الحدود، ويتمنى أن يكون نجم كبير.

هل ترى أن الأعمال الشعبية تروج للبلطجة؟

بالنسبة لمسلسل حق عرب فبه كل الاشياء الحلوة والغير متوقعة، فالخائن أخذ جزاءه،  والقاتل أخذ جزاءه، ومن كان يسير وراء الجدل حياته تدمرت تماما، فهو نقل صورة المجتمع والحارة المصرية بكل ما فيها من مشاكل ، ومن يسير وراء الدراما بأحدثها يعلم أنها تسلط شيء جيد في النهاية.

الفنان أحمد عبدالله 

هل ترى الفن رسالة أم تسلية؟

الفن أساسه للتسلية ولكن لا يوجد مانع إذا كان يقدم رسالة وأحيانا التنظير الزائد عن الحد يضيع من متعة المشاهدة.

هل ممكن أن تضحى بنفسك من أجل صديق لك؟

بالطبع نعم، أنا تربيت وانا أرى والدي  يضحى من اجل أصدقاءه واشقاءه ويهتم بمساعدتهم على أكمل وجه، فأصبح التضحية من أجل احبائنا شيء متأصل فينا، ولدي احساس بالصداقة لا احد يتخيله.

حدثنا عن التعاون مع المخرج محمد سامي

محمد سامي لديه مقدرة على صنع النجم من مشهدين وأتذكر في مرة من المرات ممثل كان لديه مشهد صغير تفاجئنا أنه جعل هذا  الممثل ده كما لو كان نجم ورصده من كل الاتجاهات ليخبره أحد الأشخاص بالسرعة والانجاز في العمل خاصة أن هذا مشهد صغير، فرد عليه محمد سامي قائلا هذا ممثل من المقرر أن يخبر أهله على هذا المشهد لذا سينتظرون ظهوره ولابد أن يجعله مرفوع الرأس أمامهم، وبخلاف تلك القصة محمد سامي مخرج مجتهد جدا في عمله وإنسانيا جميل جدا ويحب إسعاد الأشخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي