عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والألومنيوم قبل لقاء بطولة كأس مصر

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق الألومنيوم فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر، والمقرر لها  في تمام الساعة الثامنة مساء الأربعاء المقبل باستاد السلام.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي و الألومنيوم

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع فريق الألومنيوم ببطولة كأس مصر.

فيما ومن المتوقع أن، يواجه فريق الأهلي في دور الـ16، حال الفوز على الألومنيوم، المتأهل من لقاء فريق فاركو والواسطى.

ويعيد النادي الأهلي البطل التاريخي لبطولة كأس مصر برصيد 39 لقبا، بينما عريمه التقليدي نادي الزمالك في المركز الثاني برصيد بـ 28 لقباً.

ويستعرض تحيا مصر، تاريخ مواجهات الأهلي والألومنيوم قبل لقاء كأس مصر.

تاريخ مواجهات الأهلي  والألومنيوم

التقي الأهلي و والألومنيوم في عام 1995، حيث تمكن المارد الأحمر من الفوز بنتيجة 6-1 علي في منافسات الدوري.

فيما وجاء المواجهة الثانية موسم 2006/2005 بالدوري ، استطاع  الأهلي من تحقيق الفوز في الدور الأول بنتيجة هدف نظيف سجله عماد متعب، ونجح في الفوز بالدور الثاني بهدفين دون رد عن طريق عماد النحاس ومحمد أبو تريكة.

وفي موسم 2007 مواجهه فى بطولة كأس مصر، استطاع المارد الأخمر من الفوز على حساب فريق الألومنيوم بثلاثية نظيفة، سجلها أبو تريكة هدفين، وعماد متعب هدف.

وفي موسم 2008، نجح الأهلي في الفوز بهدفين مقابل هدف، حيث كانت آخر مواجهات بينهم في عام 2016، حقق الشياطين الحمر فوز كبيربنتيجة 6-0 على حساب الألومنيوم في منافسات دور 32 بكأس مصر.

نتيجة مباراة الأهلي والترجي التونسي

ويذكر أن، توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على حساب فريق الترجي التونسي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء يوم السبت الماضي على استاد القاهرة.

 الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الإفريقي

 ويستعد فريق الاهلي لمواجه غريمة الزمالك في السوبر الإفريقي، حيث توج الفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، بينما فاز الفريق الأحمر على الترجي التونسي بهدف مقابل لا شيء في مباراة العودة عن طريق رأسية رائعة من رامي ربيعة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي