عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية تدين استهداف الاحتلال لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية.. ويؤكدون: الجيش الإسرائيلي يقتل الفلسطينيين بدم بارد

رفح
رفح

أدان رؤساء وقيادات الأحزاب، استهداف دولة الاحتلال لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية وقتل المدنين الأبرياء اللاجئين لرفح والقاطنين في مخيمات تفتقر لأقل مقومات الحياه الانسانية، مطالبين المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والتدخل لإيقاف هذه المجازر والعدوان ورفع الحصار.

وأكدوا على دعمها لموقف القياده المصرية للوقوف في وجه تصفيه القضيه الفلسطينيه و رفض التهجير القسري وتقف صفا واحدا مع كل المصريين و الدوله والجيش في وجه غطرسه الاحتلال الاسرائيلي.

المستقلين الجدد: مذبحة رفح استهانة إسرائيلية بقرارات محكمة العدل الدولية

وفي هذا السياق، أكد حزب المستقلين الجدد إدانته لما قامت به اسرائيل من هجوم بري وجوي علي غرب رفح والذي راحت ضحيته العشرات من الشهداء والمصابين، وهو الهجوم الذي حاولت اسرائيل تبريره بمبررات غير منطقية.

وأكد الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، في تصريحات صحفية له رصدها تحيا مصر،  أن هذه المذبحة تعتبر استهانه بقرارات محكمة العدل الدولية ومطالبتها بوقف العمليات العسكرية في رفح واتخاذ اللازم من إجراءات لحماية المدنيين.

وأضاف عناني ان ما حدث بمثابة جريمة جديدة من جرائم اسرائيل في غزة وتصعيد جديد للحرب في غزة حيث أن غرب رفح من المناطق التي من المفترض أن تكون آمنه .

وأكد الدكتور حمدي بلاط نائب رئيس الحزب، أن ما تقوم به اسرائيل الآن يعرقل كل الجهود لوقف الحرب والتوصل لهدنة، واستئنافها في ذلك غير منطقية للعالم والجانب الفلسطيني.

وناشد الحزب العالم كله بالعمل علي تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، مؤكدا تأييده المطلق للقيادة السياسية التي تدير هذا الملف برؤيه واضحة وثوابت وطنية.

حزب الإصلاح والنهضة يدين ارتكباب الاحتلال مجزرة بحق النازحين في رفح 

ومن جانبه، أدان حزب الإصلاح والنهضة، برئاسة الدكتور هشام عبدالعزيز،  بأشد العبارات ما أقدم عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي من قصف لعشرة مراكز إيواء نازحين تابعة لوكالة الأونرا في رفح الفلسطينية في جريمة إبادة جماعية جديدة تضاف لسجل دموي للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد حزب الإصلاح والنهضة بأن الجموح الإسرائيلي لا يزيد المشهد الحالي سوى تعقيدا ويرى الحزب أن تزامن تلك الخطوة المتهورة في أعقاب محاولات مصر تنشيط مفاوضات التهدئة يؤكد على أن من يسعى جاهدا لتعطيل السلام في المنطقة ليس سوى إسرائيل وداعميها.

وناشد حزب الإصلاح والنهضة عقلاء العالم أن يستمعوا لصوت الإنسانية والعقل والسلام الذي لطالما دعت إليه الدولة المصرية والقيادة السياسية حقنا لدماء الأبرياء وإقرارا للحقوق الفلسطينية المشروعة وسعيا وراء السلام واستقرار المنطقة والإقليم والعالم.

المؤتمر: يجب على المجتمع الدولى دعم قرارات محكمة العدل لوقف الإبادة بفلسطين

كما قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ما تقوم به إسرائيل في حق الشعب الفلسطينى الأعزل جريمة حرب، وعلى المجتمع الدولى أن يكون له دور أكبر من ذلك لدعم قرارات محكمة العدل الدولية ولإلزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الصادرة الأخيرة بشأن وقف العمليات العسكرية وفتح معبر رفح من الجانب الفلسطينى.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن حرب الإبادة التي شنتها خلال الساعات الأخيرة على المخيمات يؤكد للعالم أجمع أنها تريد بإبادة الأطفال والشيوخ والنساء والشعب الأعزل، وأن الهدف الأساس لدولة الاحتلال تصفية القضية الفلسطينية، سواء من خلال التهجير القسري الذى فشلت فيه بعد حشد الدولة المصرية جهودها لرفض هذا الأمر جملة وتفصيلا ، أو من خلال حرب الإبادة التي تواصل دولة الاحتلال شنها يوما تلو الأخر على الشعب الأعزل.

وشدد السعيد غنيم، على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دور كبير في وقف هذه الحرب الغاشمة بحق الأطفال، وعدم ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين في هذا الأمر على وجه التحديد، ووقف المساعدات والإمدادات الأمريكية لدولة الاحتلال التي تساعدهم في قتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ بقطاع غزة امام العالم فى حالة من الصمت الرهيب.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الجميع يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية، وفى نفس الوقت للحفاظ على السيادة المصرية، وأن القضية الفلسطينية هى قضية الدولة المصرية الأولى، قيادة وشعبا ولن تنجح أية محاولات فى إثناء مصر عن ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي