عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية ومنخفض قادم.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

حالة الطقس خلال الساعات
حالة الطقس خلال الساعات القادمة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الساعات القادمة حيث يشير آخر تحديث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى يصاحبها سقوط أمطار خفيفة ورعدية أحيانآ.

طقس الساعات القادمة 

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه سيكون هناك نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفه ⚠️وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد وذلك خلال الساعات القادمة.

حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية لتكاثر السحب الرعدية على مناطق متفرقة من غرب البلاد يصاحبها سقوط الامطار الخفيفة والرعدية أحيانا، مع ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم على أغلب الأنحاء. 

تفاصيل طقس الساعات القادمة 

وأكدت الأرصاد الجوية أنه مع فرص لأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق  متفرفة من غرب البلاد .
ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ⚠️وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد .

طقس شديد الحرارة يوم الإثنين على أغلب الأنحاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، مع فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحياناً على مناطق من متفرقة من غرب البلاد .

منخفض جوي يضرب البلاد 

يذكر أنه اعتباراً من الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة  بمعدل من (4-5) درجات، كما أن هناك منخفض سيضرب في بدايته كلا من مطروح والسلوم ومن ثم ينتقل تدريجيًا لباقي المناطق.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، بأن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة على مدار الـ 48 ساعة القادم، معقبا :" بداية من اليوم تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا ومؤقتا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية".

ولفت إلى أن تغير مصادر الكتل الهوائية وراء ارتفاع درجات الحرارة  حيث تتأثر البلاد بمنخفض خماسيني يحمل كتل هوائية جنوبية شديدة الحرارة ونشطة.

ارتفاع فى درجات الحرارة

ويشهد اليوم الإثنين، ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأشارت هيئة الارصاد الجوية، في بيان لها، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن يسود غدا طقس معتدل ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع أن يشهد نشاط على أغلب أنحاء الجمهورية، وفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة بالسواحل الشمالية الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي