عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقمها 11 فرد والبيئة ترفع حالة الطوارئ.. تفاصيل جنوح سفينة عاملة في الخدمات البترولية قبالة سفاجا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقت وزارة البيئة بلاغ جنوح سفينة عاملة في الخدمات البترولية بمنطقة صخرية قرب مدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر، دون وقوع أي أذى لطاقم السفينة.

جنوح سفينة عاملة في الخدمات البترولية بسفاجا

وكشفت مصادر مسئولة من وزارة البيئة، عن تفاصيل جنوح سفينة عاملة في الخدمات البترولية قرب مدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر والتى كانت فى طريقها ولكن حدث جنوح للسفينة بعد ارتطامها بالصخور.

حيث تبين أن السفينة التي جنحت كانت في طريقها من السويس باتجاه الخليج العربي، تحديدًا دبي، مؤكدًا أن جنوح السفينة بسبب ارتطامها بالصخور، مما تسبب في تسرب المياه إلى غرف الماكينات، معيقا حركتها وإبحارها مجددا.

وأتضح أن السفينة التي جنحت تبتعد عن مناطق الشعاب المرجانية تمامًا والأماكن السياحية، ما يقلل من الأضرار البيئية المحتملة، وهى تابعة لإحدى الشركات المصرية وترفع علمًا من دول الكاريبي، وطولها يبلغ نحو 78 مترا، وتحمل اسم “مارديف 7”، ومشيرًا إلى أنها كانت تحمل على متنها 11 مواطنا ولم يصبهم أي أذى.

متابعة حادث جنوح سفينة عاملة في الخدمات البترولية بسفاجا

وعلى الفور عند تلقي البلاغ من قبل جمعية حماية البيئة تم التحرك على الفور للتعامل مع المشكلة الفنية التي تعرضت لها السفينة، من خلال إرسال لجنة مختصة لفحص السفينة، ويجري الآن إجراء المعاينة الأولية لجنوحها.

ولم يعد حادث جنوح السفن هو الأول من نوعه فقد تعددت بسبب الأعطال المتوقعة.

 حادث جنوح ناقلة غاز اجنبية بمدخل خليج العقبة

ويذكر أنه فى ثالث أيام عيد الفطر الماضي ، ورد بلاغ من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن، بالقرب من شعب راس نصراني مدخل خليج العقبة.

وقام الدكتور على أبو سنة بتفقد حادث جنوح ناقلة غاز اجنبية بمدخل خليج العقبة والذي تزامن مع فترة العيد، وذلك بناء علي البلاغ الوارد من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن بمصر عن وجود شحط لناقلة غاز علي الشعاب المرجانية بمدخل خليج العقبة شمال مدينة شرم الشيخ.  

تابع موقع تحيا مصر علي