عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: «أبو الديار» فقط يحق له الاستئناف وترحيل أحمد الطنطاوي لمركز الإصلاح

أحمد الطنطاوى
أحمد الطنطاوى

كشفت مصادر لـ تحيا مصر تفاصيل جلسة تأييد حبس أحمد طنطاوي بالحبس عاما مع الشغل في قضية التوكيلات الشعبية والتي شهدت تفاصيل مثيرة.

قرار المحكمة برفض الاستئناف يستوجب تنفيذ أحمد الطنطاوي الحبس عاما مع الشغل

وقالت المصادر لـ موقع تحيا مصر، أن قرار المحكمة برفض الاستئناف يستوجب تنفيذ أحمد الطنطاوي الحبس عاما مع الشغل، وأن حكم المحكم درجة أولى كان الحبس عاما مع الإيقاف والكفالة لحين الاستئناف فقط، وقام طنطاوي بدفع الكفالة ولكن في جلسة الاستئناف تم تأييد الحبس مع الشغل.

حلقة جديدة في قضية التوكيلات الشعبية وهي أن هناك متهم له الحق في إقامة معارضة

وأكدت المصادر، أن هناك حلقة جديدة في قضية التوكيلات الشعبية وهي أن هناك متهم له الحق في إقامة معارضة استئنافية وهو محمد أبو الديار محامي أحمد طنطاوي ومدير حملته، كونه لم يحضر جلسة الاستئناف اليوم وتم تأييد الحكم عليه غيابيا، ولكن تم تأييد الحبس على طنطاوي وأعضاء الحملة.

وتابعت المصادر، أنه جرى ترحيل أحمد طنطاوي إلى مركز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ عقوبة الحبس عام مع الشغل، وكذا 21 من أعضاء الحملة لتنفيذ العقوبة الواجبة عليهم بالحبس عاما، وسيقوم محمد أبو الديار بإقامة معارضة استئنافية على الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف المطرية الأخير.

وكانت قررت محكمة جنح مستأنف المطرية المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، تأييد حبس أحمد الطنطاوي ومدير حملته و 21 من أعضاء حملته الانتخابية عام، حيث رفضت الاستئناف المقدم منهم على أحكام محكمة جنح المطرية في قضية التوكيلات الشعبية.

تأييد الحكم بحبس طنطاوي سنة وأعضاء حملته

وتحفظت الأجهزة الأمنية بمحكمة القاهرة الجديدة، على أحمد الطنطاوي ومدير حملته الانتخابية لتنفيذ حكم حبسهم عام في اتهامه بتزوير أوراق رسمية خاص بانتخابات الرئاسة في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية التوكيلات الشعبية.

تابع موقع تحيا مصر علي