عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: نحتاج لرئيس حكومة له خبرات اقتصادية

النائب أحمد القناوي
النائب أحمد القناوي

أكد النائب أحمد القناوي، أمين عام حزب العدل، وعضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن حزب العدل لديه ملاحظات قاسية على الحكومة الحالية خاصة في ملف الاقتصاد، والحزب يرى أن الحكومة غير متجانسة فيما يخص الملف الاقتصادي ونحن بحاجة إلى قيادة جديدة لإدارة هذا الملف. 

النائب أحمد القناوي: الحكومة لديها مشكلة في تحديد الأولويات

وأشار نائب التنسيقية، أن الملف الخدمي به العديد من المشكلات الكبيرة، لاسيما وأن المؤسسات الخدمية في مصر سواء في التعليم والصحة، مؤكدًا أن لدينا مشكلة في الأولويات والتطبيق.

النائب أحمد القناوي: الحكومة تتساهل في فرض ضرائب على الموظفين

وأكد القناوي، لـ تحيا مصر،  أن الحكومة دائما ما تتساهل في طلب ضرائب من الموظفين، لافتًا أن معظهم من الطبقة الوسطى، مؤكدًا على ضرورة تحقيق العدالة الضريبية.

النائب أحمد القناوي يطالب بوجود رئيس وزارء ذو خلفية اقتصادية

وطالب، بأن تكون نسبة الضرائب المباشرة أكبر من الضرائب الغير مباشرة، مطالبا بإعادة وزارة الاستثمار، ووجود رئيس وزار ذو خلفية اقتصادية أو نائب مفوض بصلاحيات واسعة، مؤكدًا على ضرورة حماية الصبقة الوسطى. 

النائب أحمد القناوي: ملفي الاستثمار والصناعة من أضعف ملفات الدولة المصرية

وأضاف: ملفي الاستثمار والصناعة من أضعف ملفات الدولة المصرية في الفترة الماضية، مؤكدًا على الرغم من كونه معارضا إلا أننا لم نلمس من القيادة السياسية إلا توجيهات واضحة وصارمة في تسهيل هذه الملفات، لكننا على رأض الواقع لا نرى شئ من الحكومة في التنفيذ أو التطبيق.

وقال النائب أحمد القناوي، إن كلا من مجلسي النواب والشيوخ له أدواته الخاصة به، مشيرًا إلى أن الأدوات الرقابية موجوده بشكل أكبر لدى مجلس النواب، وأداوات مجلس الشيوخ أدوات استشارية. 

النائب أحمد القناوي: الجميع يشيد بدور أعضاء التنسيقية نظرًا لمجهودهم الكبير الذي يقومون به سواء داخل أو خارج قبة البرلمان

وأوضح النائب أحمد القناوي، أن مجلس الشيوخ به 19 نائب من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، موضحًا أن الجميع يشيد بدور أعضاء التنسيقية نظرًا لمجهودهم الكبير الذي يقومون به سواء داخل أو خارج قبة البرلمان.

تابع موقع تحيا مصر علي