عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مش هدخل ثانوي عام.. الأولى على الشهادة الإعدادية بالقاهرة: عندي هدف مختلف

مريم الأولى على الشهادة
مريم الأولى على الشهادة الإعدادية بالقاهرة

كشفت الطالبة مريم الأولى على الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، عن المستقبل الذي تخطط له خصوص أنها لا تريد الالتحاق بالثانوية العامة.

الأولى على الشهادة الإعدادية تروي تكشف عن وصولها لهذا المركز

وأوضحت  الأولى على الشهادة الإعدادية بالقاهرة، لموقع تحيا مصر، أنها لم تكن تحدد عدد ساعات معين لمذاكرتها في اليوم، ولكنها كانت تقوم بالانتهاء من كل المهام التي سجلتها داخل "نوت" وقليل ما كانت تتكاسل و تترك بعض الأشياء بسبب عودتها من الدروس مرهقة ولكن في أغلب الوقت كانت تقوم بإنهاء كل المهام التي لديها.

وأضافت الأولى على الشهادة الإعدادية،  أنها كانت فرحة عندما علمت بخبر حصولها المركز الأول بالصف الثالث الإعدادي ولكنها لم تبد أي رد فعل لأنها كانت وكأنها لا تصدق الأمر خصوصا أن امتحان الفصل الدراسي الثاني كان أصعب قليل عن الفصل الدراسي الأول، خصوصا أنها لا تحب المواد الأدبي لأنها تجد صعوبة في حفظ المواد الأدبية القائمة على الحفظ حيث كانت تفضل الفهم والمواد القائمة على الإدراك العقلي.

" src="">

المدارس التي تريد الالتحاق بها الأولى على الشهادة الإعدادية 

وأكملت  الأولى على الشهادة الإعدادية، أنها لا تريد الالتحاق بالثانوية العامة، لأنها لا تريد دراسة المواد الأدبية خصوصا في حال تطبيق النظام الجديد بالإضافة لأن الثانوية العامة تحتاج إلى مجهود كبير وقد لا يوفقها الحظ في الالتحاق بالكلية التي تحلم بها وهي كلية الطب، لذلك تريد الالتحاق بمدارس "ستيم"، لأنها مدارس قائمة على البحث العلمي، و أكثر من 60% منها مواد بحث و مشروعات.

الجندي المجهول في حياة الأولى على الشهادة الإعدادية

ولفتت الأولى على الشهادة الإعدادية، إلى أن الفضل الأول في تفوقها وحصولها على المركز الأول على الشهادة الإعدادية بالقاهرة، هو والدتها التي كانت تدعمها وتقف بجانبها طوال تلك السنوات، وكانت تنظم لها وقت الدراسة بالإضافة إلى الأنشطة حيث أنها تمارس هواية السباحة منذ 2017، واستطاعت التوفيق بين الدراسة وما تحبه من أنشطة، حيث أنها والدتها كانت تدعمها عندما تأتي عليها لحظات ضعف وإحباط وخصوصا قبل أداء الامتحانات.  

 

تابع موقع تحيا مصر علي