عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب: محاكمة شراء الصمت صعبة جداً على زوجتى

الرئيس الأمريكي الأسبق
الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن حالة زوجته بعد أن تمت إدانته بـ 34 تهمة من بينها شراء صمت الممثلة ستورمي دانيلز، واصف المحاكمة بـ"قاسية للغاية" على زوجته ميلانيا.

ترامب: محاكمة شراء الصمت صعبة جداً على زوجتى

وقال ترامب في مقابلة بثتها شبكة "فوكس" الإخبارية الأميركية، إن:" ميلانيا بخير. لكن أعتقد أن الأمر قاس للغاية عليها"، مضيفاً: "أعتقد أن الأمر كان على الأرجح، وبطرق متعددة، أصعب على عائلتي مما كان عليّ".

الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

وخلال المقابلة أقر ترامب بإمكانية سجنه، وقال إنه "لا بأس بذلك، لكنه ليس متأكداً من تقبل الجمهور لذلك".

وكانت هيئة المحلفين أعلنت يوم الخميس أن ترامب مذنبا بالتهم الـ34 الموجهة إليه بتزوير مستندات محاسبية، في المراحل الأخيرة من حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2016، للتستر على شراء صمت دانييلز بشأن علاقة أقامها مع دانييلز قبل ذلك بنحو 10 أعوام.

ولترامب المرشح عن الحزب الجمهوري، حق الاستئناف على الحكم بعد إدانته في 34 تهمة، بعدما نفى كل التهم الموجهة إليه.

وينتظر الجميع 11 يوليو موعد النطق بالحكم على دونالد ترامب، بعدما أصدر قرارًا بإدانته في التهم الموجهة إليه، وذلك بحسب ما أعلنه القاضي خوان ميرشان، الذي يرأس محاكمة دونالد ترمب في نيويورك بقضية تزوير مستندات مالية.

واعتبر دونالد ترامب أن الحكم الصادر من الجنائية بإدانته في التهم الموجهة إليه والبالغة 34 تهمة، هي عار، مشيرًا إلى أن "الحكم الحقيقي" سيصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر.

يأتي ذلك بينما أمهل القاضي فريق الدفاع عن الملياردير الجمهوري حتى الـ13 من يونيو (حزيران) لتقديم دفوعه وللنيابة العامة حتى الـ27 من يونيو للرد على هذه الدفوع.

عقوبة ترامب

وتصل عقوبة ترامب إلى 4 سنوات كحد أقصى، لكن يمكن تخفيفها حال لم يكن المدان من أصحاب السوابق الجنائية، وهو ما ينطبق على ترمب الذي سيكون عمره وقت النطق بالعقوبة في حقه 78 سنة.

وبالنظر إلى السجل العدلي للمدان يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ، أو بالقيام بأعمال لخدمة المجتمع، إضافة إلى غرامة مالية.

يأتي ذلك، فيما علقت الممثلة  ستورمي دانيلز على قرار المحكمة بإدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مطالبة بضرورة أن يتم الحكم عليه بالسجن وأن يكون "كيس ملاكمة في ملجأ للنساء" بحسب تعبيرها.

ستورمي دانيلز: لا أستطيع الهروب من التهديدات بالقتل من أنصار ترامب

وذكرت دانيلز في تصريحات لها أنها:"  لا تستطيع الهروب من التهديدات بالقتل من أنصار ترامب، والتي واجهتها منذ تحدثت عن الدفع الذي قدمه محامي ترامب ، مايكل كوهين، والذي كان من المفترض أن يضمن صمتها في الأيام التي سبقت الانتخابات الأميركية عام 2016"، مشيرة إلى أن ترامب بعيد تماما عن الواقع".

ووفق صحيفة "الجارديان"البريطانية قالت:" يجب الحكم على ترامب بالسجن و يعمل في خدمة المجتمع".

وأعربت عن شعورها "بالصدمة" بعدما دانت هيئة محلفين في محكمة نيويورك ترامب بسرعة، ما أكد أنهم صدقوا شهادتها، وفق قولها.

تابع موقع تحيا مصر علي