عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدءا من اليوم.. توزيع لحوم الأضاحي اعرف الفئات المستحقة

الاضاحي
الاضاحي

أكد كريم صبري، مراسل "إكسترا نيوز"، أن التحالف الوطني، بدأ حملة توزيع لحوم الأضاحي اليوم تزامنا مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة  وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

توزيع لحوم الأضاحي اليوم

وأفاد مراسل "إكسترا نيوز"، في تصريحات نقلها موقع تحيا مصر،  بأن عملية التوزيع تتم حتى أول أيام عيد الأضحى، من خلال قاعدة بيانات تستطيع من خلالها التعرف على الأسر المستحقة لهذه الحملة.

وأوضح مراسل "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن المؤسسة خصصت مجزرين لذبح الأضاحي ، حيث تستهدف الحملة أكثر من 250 ألف أسرة، بواقع نحو مليون مستفيد.

مجزرين لذبح اللحوم

ونوه مراسل "إكسترا نيوز"  بأن  المجازر التابعة للتحالف الوطني تعمل على مدار 24 ساعة، معقبا :"هناك أكثر من 1200 رأس من الماشية التي تستهدفها المؤسسة لذبحها.

وفي وقت سابق وجه الدكتور طارق عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة للمواطنين قبل شراء الأضاحي.

الزراعة:  يجب شراء الأضاحي من أماكن موثوق بها

وقال مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء السبت، وينقله موقع تحيا مصر، يجب شراء الأضاحي من أماكن موثوق بها كشوادر وزارة الزراعة ومحلات الجزارة المعروفة، والتأكد من سلامتها الصحية.

ولفت  مدير عام الإدارة العامة للمجزر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية وزارة الزراعة،  بأن الأضاحي التي تتناول مياه وملح نوع من الغش التجاري ولا يمكن الحكم هل هي ضارة صحيا أم لا، معقبا: "تناول البهيمة مياه بالملح يزيد من وزنها لو 500 كيلو بعد الذبح هتكون 100 كيلو على سبيل المثال".

وأعلنت وزارة الأوقاف أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8 آلاف و500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد، بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

أثنت وزيرة الهجرة على جهود وزارة الأوقاف، بشأن التنسيق والتعاون المثمر من أحل تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج

تابع موقع تحيا مصر علي