عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«برلمانية التجمع» لـ تحيا مصر: نؤيد دمج الوزارات بالتشكيل الجديد للحكومة.. و«المركزي للمحاسبات» أوصى بذلك

النائب عاطف المغاوري
النائب عاطف المغاوري

أيد النائب عاطف المغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، الاتجاه المتعلق بدمج بعض الوزرات.

"برلمانية التجمع" تؤيد دمج الوزارات

يأتي ذلك في ظل تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة، والذي صاحبته العديد من الأنباء التي تتعلق بدمج بعض الوزارات واستحداث وزارات جديدة.

واستند النائب عاطف المغاوري إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، في تأييده للاتجاه الذاهب إلى دمج بعض الوزارات.

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، إن "الدمج توصية وردت فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول الحساب الختامى للأعوام السابقة وبشكل متكرر".

ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مبدولي عن تشكيل الحكومة الجديدة.

حكومة جديد واستمرار مدبولي على رأسها

يأتي ذلك بعد أيام من قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ثم قرر تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة الجديدة، بالحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

رئيس الوزراء يوجه رسالة بعد تجديد الثقة فيه

وفي ضوء تكليفات الرئيس السيسي لمدبولي يتشكيل الحكومة الجديد، قد رئيس الوزراء  الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على تجديد ثقته فى تولى المسئولية كرئيس للوزراء الفترة المقبلة، وأعاهد سيادته ببذل أقصى الجهود لخدمة الوطن وأبنائه".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تكليفات محددة من فخامة الرئيس فى عدة مجالات، سيتم العمل على تنفيذها، فور الانتهاء من التشكيل الوزارى الجديد.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لكل زملائه من الوزراء والمحافظين، ونوابهم، وجميع اعضاء الحكومة، على ما بذلوه من جهود مضنية، فى ظل ظروف صعبة وتحديات غير مسبوقة.

تابع موقع تحيا مصر علي