عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريستيانو رونالدو: أرى أنني لاعب متكامل.. وجيل البرتغالي الحالي قادر على صناعة التاريخ

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن مدى النجاح الذي حققه طوال مسيرته، وعن رضاه التام عما حققه خلال السنوات الماضية في ملاعب كرة القدم، وسر هذا النجاح واستمراره حتى الآن، ويعرض موقع تحيا مصر أبرز تصريحات كريستيانو اليوم.

تصريحات كريستيانو رونالدو

وقال كريستيانو رونالدو في تصريحات تليفزيونية: “أعتقد بأنني لاعب متكامل، لكن هناك دائمًا شيء يمكنني تحسينه، ودائمًا هناك مجال للتطور، سنة بعد سنة، نحاول دائمًا تحسين بعض الأشياء، ومع تقدمنا ​​في العمر، هناك أشياء لم نكن جيدين فيها في الماضي ونبدأ في فقدان بعض المهارات، لذلك من المهم أن نحاول التكيف”.

وأكمل: “إذا أراد اللاعب أن يتمتع بطول العمر في كرة القدم، فيجب أن يتمتع بقدرة قوية على التكيف وخصائص هذا التكيف، هذا ما حاولت القيام به، ليس من الصدفة أنني ألعب على أعلى مستوى منذ 20 عامًا والحفاظ على هذا الأداء أمر صعب للغاية، فقط مع الكثير من التفاني والعمل الجاد يمكن الوصول إلى هذه الأرقام”.

كريستيانو رونالدو

وتابع: “كل لاعب محترف له أسلوبه الخاص، أعتقد أن القيادة تعتمد على من نحن، وكيف نشعر، وما نتعلمه خلال رحلتنا كمحترفين، أحاول القيادة بطريقة أعتبرها مثمرة، أريد أن أكون لاعبًا يساعد الآخرين، شخصًا يمكنهم التطلع إليه، ورؤيته كنموذج يحتذى به، وأن أكون محترفًا جيدًا”.

وأضاف: “أحب أن أضرب أمثلة، أنا لا أتحدث كثيرًا، لكني أحب أن أظهر من أنا، عندما لا تسير الأمور على ما يرام، عليك أن تعرف متى تقوم بتأديبهم ومتى تدعمهم، ولكن عندما تسير الأمور على ما يرام، عليك أن تكون معهم ونعمل معًا”.

فرص منتخب البرتغال في الفوز باليورو

وأشار: “أسلوب القيادة شخصي للغاية، ولكن داخل هذا الفريق لدينا العديد من القادة بطريقتهم الخاصة، وهذا أحد الأسباب التي تجعلني أعتقد أننا فريق وطني عظيم، وأنا فخور بكوني أول لاعب يشارك في ست بطولات يورو، أنا سعيد بهذا لأنه يظهر طول عمر مسيرتي، ومع ذلك، فهذا مجرد فصل واحد مما حققه كريستيانو رونالدو في كرة القدم”.

وتحدث: “أنا سعيد وأشعر بالفخر لوجودي هنا لمساعدة المنتخب الوطني على تحقيق أهدافنا، وبالطبع محاولة المضي قدمًا وتحقيق الفوز، وهو هدفنا الرئيسي”.

وذكر: “الجيل التاريخي يصبح تاريخي في كرة القدم عندما يفوز ويحقق البطولات، وأعتقد أن الجيل الحالي من فريق البرتغال يمتلك كم مذهل من الموهبة ولكن الموهبة ليست كل شيء، يجب أن نكون فريق واحد ونعمل بتركيز كبير في مباراة بعد مباراة بعد مباراة”.

رونالدو بقميص البرتغال يورو 2024

وأتم كريستيانو حديثه: "وكما نعلم جميعاً فإن الموهبة وحدها لا تكفي للفوز ، هناك العديد من الأشياء التي تساعد على الفوز ببطولة كبرى كهذه لدينا كل المقومات اللازمة للفوز، لكننا سنخطو خطوة تلو الأخرى مباراة تلو الأخرى مع الإيمان دائمًا بقدرتنا على الفوز، فما حققناه في عام 2016 كان تاريخيًا سواء على مستوى كرة القدم البرتغالية أو على مستوى كرة القدم العالمية، الآن أقدامنا ثابتة على الأرض لكن أذهاننا تركز على السماء لننظر إلى الأعلى ونرى أنه من الممكن الفوز باليورو".

تابع موقع تحيا مصر علي