عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو هيقلب.. أمطار رعدية تضرب جنوب الصعيد اليوم

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس اليوم الإثنين ثاني أيام عيد الأضحى، محذرة من وجود فرص لسقوط أمطار مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم 

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان نقله موقع تحيا مصر أن اليوم ا يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة مع فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب سيناء، ووسط وجنوب الصعيد سيناء، مائل للحرارة ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

طقس ثاني أيام العيد

أبانت هيئة الأرصاد ، أن حالة الظواهر الجوية المتوقعة اليوم بها فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من جنوب سيناء، ووسط وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى، السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

قالت هيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 11 مساءا من الطقس اليوم الأحد، سوف تشهد البلاد تكون للسحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة خلال الساعات القادمة.

وفي السياق كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة.

الظواهر الطبيعية

وأضاف محمود القياتي، خلال مداخلته الهاتفية على القناة الأولى المصرية إن الأيام الماضية كانت ذروة موجة الموجة الحارة، حيث سجلت درجة الحرارة 48 درجة مئوية على المحافظات الجنوبية.

ونوه بأن هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما سيساهم في حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات.

وحذر من تسجيل المحافظات الجنوبية درجات حرارة مرتفعة مقارنة بالمحافظات الشمالية، منوها بأن الطقس اليوم شديد الحرارة.

وأردف:" الأجواء ستكون معتدلة نسبيا بداية مع غياب أشعة الشمس، وفترات الليل، معقبا: نسب الرطوبة بدأت في الارتفاع تدريجياً مع دخول فصل الصيف".

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي