عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ40 سفينة.. أسطول المحيط الهادئ الروسي ينشر قواته كجزء من التدريبات ثنائية

تحيا مصر

بدأ أسطول المحيط الهادئ الروسي بنشر قواته كجزء من التدريبات التي ستجري في الفترة من 18 إلى 28 يونيو بمشاركة حوالي 40 سفينة، بحسب ما أعلنت الخدمة الصحفية للأسطول.

وجاء في البيان: "بدأت قوات أسطول المحيط الهادئ في الانتشار من قواعدها إلى مناطق محددة كجزء من التدريبات الثنائية المخطط لها والتي ستعقد في الفترة من 18 إلى 28 يونيو في مياه المحيط الهادئ وبحر اليابان وبحر أوخوتسك تحت قيادة القائد العام لأسطول المحيط الهادئ، الأدميرال فيكتور لينا".

مشاركة 40 سفينة و20 طائرة ومروحية

وتشارك في التدريبات حوالي 40 سفينة بالإضافة إلى سفن الدعم وحوالي 20 طائرة ومروحية من الطيران البحري، بما في ذلك القاذفات بعيدة المدى "توبوليف 142 إم 3" و"إيل 38" و"إيل 38 إن" و"كا 29" و"كا 27".

تدريبات هذا العام تتخذ شكلا ثنائيا لأول مرة

وأوضحت البحرية أن تدريبات هذا العام تتخذ شكلا ثنائيا لأول مرة، حيث يتم إجراؤها بين أسطول المحيط الهادئ وقوات شمال شرق روسيا.

وختم البيان: "في مراحل مختلفة، سيعمل البحارة على اتخاذ إجراءات مضادة للغواصات، وتنظيم جميع أنواع الدفاع عن السفن في البحر، وشن ضربات صاروخية مشتركة ضد تجمعات السفن لعدو مفترض، وإجراء تدريب لصد هجمات الطائرات والقوارب المسيرة".

الاستراتيجية الجيوسياسية الأمريكية في آسيا تؤدي إلى زيادة التوتر

وفي سياق منفصل قال ألكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسي، إن الاستراتيجية الجيوسياسية الأمريكية في آسيا تؤدي إلى زيادة التوتر في المنطقة.

الوضع حول تايوان يتصاعد

وأكد في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا" الروسية "نرى إلى أي مدى ذهبوا (الولايات المتحدة) في سياسة احتواء روسيا، وبالطبع، إذا تحدثنا عن الاتجاهات الأمنية في المنطقة الآسيوية، فإننا نرى أنها تؤدي بوضوح إلى التدهور. الوضع حول تايوان يتصاعد، والمحاولات الخطيرة للغاية لعسكرة المنطقة ملحوظة، ونشر أنظمة أسلحة جديدة بعيدة المدى هناك يمكن أن تهدد الصين بشكل مباشر، وليس فقط التوتر حول كوريا الديمقراطية يتصاعد".

ووفقا لغروشكو، "هذه كلها عناصر من اللعبة الجيوسياسية الخطيرة التي بدأتها الولايات المتحدة.

وقد أعلنت الصين رفضها تقويض العلاقات التجارية والاقتصادية بين بكين وموسكو معتبرة أن تطوير العلاقات الصينية الروسية خيار استراتيجي.

تابع موقع تحيا مصر علي