عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريمة الحفناوي لـ"الشاهد": جبهة الإنقاذ دعمت حركة تمرد لسحب الثقة من محمد مرسي

تحيا مصر

قالت كريمة الحفناوي، الكاتبة والقيادية بالحزب الاشتراكي المصري، إن جبهة الإنقاذ كانت تضم رموزًا كبيرة مثل الدكتور أبو الغار وأسامة الغزالي حرب وممثلن عن كل رؤساء الأحزاب المصرية.

وأضافت "الحفناوي" خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "جبهة الإنقاذ ضمت مصر كلها، وكانت خليطًا متجانسًا جدًا، معظم الاجتماعات كانت في مقر الحزب المصري الديمقراطي، وعقب كل جلسة كنا نعرض مطالبنا".

كريمة الحفناوي لـ"الشاهد": جبهة الإنقاذ دعمت حركة تمرد لسحب الثقة من محمد مرسي

وتابعت: "كان هناك اتفاق بين كل أعضاء جبهة الإنقاذ، أوسع جبهة حصلت في مصر كانت جبهة الإنقاذ التي ضمت كل الاتجاهات وكان هناك هدف واحد وهو رحيل الإخوان".

وأردفت: "بدأنا نفكر كيف يكون التحرك بعد ذلك ثم بدأت فكرة حركة تمرد، كنا نفكر في طريقة لجمع توقيعات من المصريين لإسقاط محمد مرسي بشكل ديمقراطي وبطريقة سلمية، وفكرنا في عمل انتخابات رئاسية مبكرة".

استمارة تمرد كانت بسيطة جدًا

واستكملت: "استمارة تمرد كانت بسيطة جدًا والشباب نزلت الاقاليم من أجل جمع توقيعات المصريين على استمارة تمرد" مؤكدة أن جبهة الإنقاذ قدمت دعمًا لوجستيًا وغطاءً سياسيًا لحركة تمرد لجمع التوقيعات على الاستمارات لسحب الثقة من محمد مرسي.

كريمة الحفناوي لـ"الشاهد": جبهة الإنقاذ جاءت من أجل رحيل الإخوان

قالت كريمة الحفناوي، الكاتبة والقيادية بالحزب الاشتراكي المصري، إن جبهة الإنقاذ جاءت من أجل رحيل جماعة الإخوان الإرهابية، متابعة: "هذا ما أتفقنا عليه جميعًا، وكنا نبحث كيف يتم ذلك".
وأضافت "الحفناوي" خلال حوارها لبرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة "إكسترا نيوز": "كنا نعقد مؤتمرات وتحركات والمرأة والشباب بدأوا في التحرك لكن لم يتبلور ماذا سنفعل بالتحديد".

وتابعت: "بدأت الأمور تتبلور بعد الأحداث الكثيرة المتراكمة، وبدأنا في شهر مارس 2013 نفكر ماذا سنفعل، وبالفعل بدأ التحرك في استمارات تمرد في شهر أبريل".

وأردفت: "جبهة الإنقاذ كانت متفاعلة جدًا مع شباب حركة تمرد، والاجتماعات بدأت تُنقل إلى الجمعية الوطنية للتغيير وكانت تضم قيادات كبيرة مثل الدكتور عبدالجليل مصطفى والمهندس أحمد بهاء شعبان وخليل رشاد وجورج إسحاق ومجموعة كبيرة أخرى من القوى والرموز".

تابع موقع تحيا مصر علي