عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في إطلاق نار بولاية آركنسو الأمريكية

تحيا مصر

قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون، إثر حادث إطلاق نار بولاية آركنسو الأمريكية.

 شخص أطلق النار في متجر تجزئة في ولاية آركنسو

وذكرت الشرطة الأمريكية أن شخصا أطلق النار في متجر تجزئة في ولاية آركنسو، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة منهم اثنان من أفراد الأمن.

وقال مايك هاجار مدير شرطة الولاية إن المشتبه به أصيب أيضا في تبادل إطلاق النار مع الشرطة، فيما لم يوضح ملابسات الحادث .

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية حوادث إطلاق نار متكررة، بدوافع مختلفة، وتعتبر قضية انتشار السلاح بين السكان من أكثر القضايا جدلا.

مشروع قانون يضع ضوابط على حيازة السلاح بالولايات المتحدة

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع في 25 يونيو من العام 2022، مشروع قانون أعده مشرعون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي يضع ضوابط على حيازة السلاح بالولايات المتحدة.

مقتل شخص وإصابة 21 بينهم أطفال فى  حادث إطلاق نار

وفي وقت سابق أفادت وسائل إعلام أمريكية، بمقتل شخص وإصابة 21 بينهم أطفال فى  حادث إطلاق نار، فى مدينة كانساس، خلال تجمع حاشد للاحتفال بفوز فريق "كانساس سيتي تشيفز"، بلقب دورى كرة القدم الأمريكية.

اعتقال منفذين هجوم كانساس 

وقال عمدة المدينة كوينتون لوكاس، الذي حضر مع زوجته ووالدته وركض بحثًا عن الأمان عندما دوى إطلاق النار، إن إطلاق النار وقع خارج محطة يونيون على الرغم من وجود أكثر من 800 ضابط شرطة كانوا في المبنى والمناطق المجاورة، بما في ذلك فوق المباني القريبة.

ثلاثة أشخاص اعتقلوا وتمت مصادرة أسلحة نارية

وقالت رئيسة الشرطة ستيسي جريفز في مؤتمر صحفي إن:" ثلاثة أشخاص اعتقلوا وتمت مصادرة أسلحة نارية ..والشرطة ما زالت تحاول فهم ما حدث"، ولم تكشف عن تفاصيل عن المعتقلين أو الدافع المحتمل.

هجوم كانساس 

مقطع فيديو لرجال الشرطة وهم يركضون في مكان الحادث المزدحم

ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجال الشرطة وهم يركضون في مكان الحادث المزدحم بينما كان الناس يتدافعون بحثًا عن غطاء ويهربون. وأظهر مقطع فيديو آخر شخصين يطاردان شخصًا ويتعاملان معه، ويمسكان به حتى وصول ضابطي شرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي