عاجل
الأحد 21 يوليو 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محكمة بالشمع الأحمر.. التعليم تتابع وصول صناديق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة إلى اللجان

وزير التعليم
وزير التعليم

تتابع وزراة التربية والتعليم والتعليم الفنى من داخل غرفة عمليات الوزارة وصول صناديق أسئلة امتحان اللغة الاجنبية الثانية للثانوية العامة إلى اللجان.

امتحان اللغة الاجنبية الثانية اليوم

ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ يونيو 2024 في مادة اللغة الاجنبية الثانية، كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا يوم الأربعاء الموافق ٢٦ يونيو ٢٠٢٤ الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة العربية (ورقة ثانية)، يوم الاثنين الموافق ٢٤ يونيو ٢٠٢٤.

تسريب امتحان اللغة الفرنسية والإيطالية والألمانية للثانوية العامة 2024

زعمت جروبات شاومينج للغش خلال الدقائق الماضية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى والتليجرام تسريب امتحان اللغة الفرنسية والإيطالية والألمانية للثانوية العامة 2024، وذلك قبل ساعات من بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة ما يزعمه شاومينج حول تسريب امتحان اللغة الفرنسية والإيطالية والألمانية للثانوية العامة 2024، نافيا صحته قائلا " أن كل ما يتم تداوله نصب وغش واستغلال للطلبة وأولياء الأمور .

امتحانات الثانوية العامة 2024

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، بفتح لجان الامتحان والمدارس أمام الطلاب والسماح لهم بالدخول بداية من الثامنة والربع صباحاً مع إجراء تفتيش دقيق باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم حيازة الطلاب أى وسائل غش، وخاصة أجهزة التليفون المحمول أو سماعات ذكية وساعات سمارت، حيث شددت الوزارة على ضرورة توفير الهدوء والراحة للطلاب والتعامل معهم بكل هدوء وانتظام أثناء الدخول وداخل لجنة الامتحان لعدم إحداث أى توتر أو قلق للطلاب.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور رضا حجازى، على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.

كما تابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة إلكترونية.

تابع موقع تحيا مصر علي