عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من القفز لـ الاستئناف.. محطات في مسار قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

حبيبة الشماع وسائق
حبيبة الشماع وسائق أوبر

محطات عديدة شهدتها واقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع منذ الحادث الذي تعرضته له في فبراير 2024 وحتىى وفاتها في مارس، ثم الحكم على المتهم في أبريل وأخيرا نظر الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه، ويرصد موقع تحيا مصر محطات قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع.

محطات قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع بدأت في 21 فبراير 2024 حينما ألقت بنفسها من سيارة أوبر أثناء سيرها على طريق السويس بعدما قام السائق برش مادة داخل السيارة اعتقدت حينها أنه كان يريد خطفها فقامت بفتح الباب والقفز من السيارة على سرعة عالية على طريق السويس.

وفي 14 مارس 2024 لفظت فتاة الشروق حبيبة الشماع أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى متأثرة بالإصابات التي لحقت بها بعدما ظلت قرابة 25 يوما داخل المستشفى في غيبوبة تامة غائبة عن الوعي لا تدري بما حولها، وكانت النيابة حينها تباشر التحقيقات مع سائق أوبر المتهم.

كواليس قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

وفي 15 أبريل قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس بالحكم على سائق أوبر المتسبب في وفاة حبيبة الشماع، بالحكم على المتهم محمود هاشم بـ15 سنة مع الأشغال الشاقة المشددة وغرامة 50 ألف جنيه، حيث شهدت الجلسة حضور أسرة فتاة الشروق حبيبة الشماع وأسرة المتهم.

وفي 12 مايو 2024، أودعت محكمة جنايات القاهرة حيثيات الحكم على المتهم - سائق أوبر - في قضية حبيبة الشماع، بالسجن 15 عاما لاتهامه بالشروع في إنهاء حياتها والتسبب في وفاتها بعدما قفزت من السيارة أثناء تواجدها في السيارة لتوصيلها إلى مكان، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة من حيثيات قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع.

استئناف المتهم في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

وتضمنت حيثيات محكمة جنايات القاهرة في قضية حبيبة الشماع، أن الواقعة استقرت في يقين ووجدانها وأرتاح له ضميرها ممن استخلصته من سائر أوراق القضية وما دار بها من تحقيقات، وما تم بشأنها بجلسة المحاكمة حصلت في أنه بتاريخ 21 فبراير 2024 استخدمت المجني عليها فتاة الشروق حبيبة الشماع التطبيق الإلكتروني الخاص بنقل الأشخاص أوبر.

ثم تقدم المتهم سائق أوبر بواقعة فتاة الشروق حبيبة الشماع باستئناف على حكم حبسه ونظرت المحكمة أولى جلسات الاستئناف بتاريخ 23 يونيو الماضي وقررت تأجيل الاستئناف المقدم من المتهم إلى جلسة 20 يوليو المقبل للمرافعة.

تابع موقع تحيا مصر علي