عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون يشيدون بتوجيهات الرئيس السيسي بالحد من فترات انقطاع الكهرباء..ويؤكدون: الانفراجة قريبًا

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب البرلمان، أن الحكومة اتخذت عدد من الإجراءات لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء تدريجيا، حيث أنه من المقرر استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى لنهاية الأسبوع الحالى، علي أن يتم الاكتفاء بساعتين في الاسبوع القادم، ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث، موضحين أن مصر تواجه ارتفاعا كبيرا في استهلاك الكهرباء، بالتزامن مع نقص في الغاز الطبيعي والوقود اللازم لتشغيل المحطات، مشددين على ضرورة توفير المخصصات المالية اللازمة لتوفير الوقود اللازم بكل أشكاله لتخطي الأزمة

النائب حازم الجندي يثمن توجيه الرئيس بالحد من فترات انقطاع الكهرباء.. ويطالب بتوفير الوقود اللازم لتشغيل المحطات 

وفي هذا الإطار، ثمن المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات انقطاع الكهرباء، والتوزيع العادل لها، مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن هذه التوجيهات تعكس متابعة الرئيس الدقيقة للأزمة، وشعوره بالمواطن الذي يعاني بسبب زيادة عدد ساعات تخفيف تحميل الكهرباء خاصة في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وقال " الجندي"، إن الحكومة اتخذت عدد من الإجراءات لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء تدريجيا، حيث أنه من المقرر استمرار تخفيف الأحمال 3 ساعات فى لنهاية الأسبوع الحالى، علي أن يتم الاكتفاء بساعتين في الاسبوع القادم، ووقف قطع الكهرباء من الأسبوع الثالث، لافتا إلى أن مصر تواجه ارتفاعا كبيرا في استهلاك الكهرباء، بالتزامن مع نقص في الغاز الطبيعي والوقود اللازم لتشغيل المحطات، مشددا علي ضرورة توفير المخصصات المالية اللازمة لتوفير الوقود اللازم بكل أشكاله لتخطي الأزمة.

وحذر عضو مجلس الشيوخ،  الحكومة من استمرار الأزمة لما لها من تداعيات سلبية علي القطاعات الإنتاجية والمصرفية، وهو ما يكلف الدولة والمستثمرين خسائر تُقدر بالملايين، وهو ما يتطلب تعامل جاد من جانب الحكومة لإيجاد حل لهذه الأزمة التي يعاني منها المصريون منذ شهور ماضية، دون أن تتمكن الحكومة من إيجاد حل جذري لها.

وأوضح النائب حازم الجندي، أن الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة اليوم بغلق المحلات التجارية في ال 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم خطوة جيدة لترشيد استهلاك الكهرباء، لكن ذلك لا يمثل حلا جذريا للأزمة لذلك لابد من تشكيل لجنة لإدارة الأزمة بمشاركة كافة الوزارات والأجهزة المعنية لسرعة حل الأزمة، ورفع مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

النائبة حياة خطاب عن تصريحات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء: الانفراجة قريبًا 

وقالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، ان الدولة المصرية حريصة علي مشاركة المصريين بوضع كافة التحديات التي تواجه الدولة امام أعينها ورغم ما تعانيه دول العالم من أزمات اقتصادية إلا ان رئيس الوزراء وعد بحل ازمة انقطاع التيار الكهربائي نهائياً في اقرب وقت ، قائلة : "بالرغم التحديات والأزمات إلا ان الانفراجة قريبا".

واضافت خطاب خلال تصريحات لها اليوم، أن توجيه  الرئيس الفتاح السيسي للحكومة بحل الأزمة يؤكد أن الرئيس يتابع ما يعاني منه الوطن ورغم جميع التحديات إلا انه كلف الحكومة بحل الأزمة مهما كلفه الأمر ، مشيدة بتوجيهات الرئيس في هذا الصدد.

وأكدت عضو مجاس الشيوخ، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة، مثمنة اعتذار رئيس الحكومة للمواطنين  عن انقطاع التيار الكهربائي.

واشارت إلى انه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، طبقًا لما أعلنه رئيس الوزراء، ووقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث لشهر يوليو.

النائبة جيهان البيومي: تصريحات رئيس الوزراء اليوم تنذر بانفراجة قريبة

وثمنت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بضرورة إيجاد حلول سريعة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربي، مؤكده أن الرئيس دائما يستمع إلى مشكلات المواطنين ويتابعها عن كسب ويحاول العمل على حلها في أقرب وقت ممكن وهذا التدخل يدل على حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من الأزمة بشكل جذري.

وأكدت البيومي، لـ تحيا مصر، أن هناك تحديات كبيرة تواجهها الدولة المصرية، ولكنها ستظل ثابتة على مواقفها ومبادئها التاريخية الوطنية، وستبقي صامدة وتعبر الي بر الأمان، وأن أزمة الكهرباء التي أرهقت المواطنين أمس الإثنين، ستكون لها انفراجة بإذن الله، بفضل الجهود الكبيرة التى يقوم الرئيس السيسي وتكليفاته الحاسمه للحكومة، بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لشراء متطلبات شبكة الكهرباء خلال فترة الصيف التي تصل إلي مليار دولار، بالإضافة إلي توفير مخزون إضافي يقدر بـ300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

وأوضحت،  أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن اليوم عن خطة الحكومة للتعامل مع هذه الأزمة في ظل الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة والتغيرات المناخية المستمرة.

النائبة جيهان البيومي تطالب الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل راحة المواطنين

وتابعت البيومي، أنه على الحكومة  اتخاذ كافة الاجراءات المناسبة  من اجل راحة المواطنين وممارسة حياتهم الطبيعية، مشيره إلى أنه لابد من ان تعلم الحكومة ان هذه الاجراءات بمثابة امن قومى للبلاد، خاصة وأن الطاقة لها اهمية كبرى في استقرار الحالة الاقتصادية والصناعية، والزراعية.

تابع موقع تحيا مصر علي