عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوارث تحدثها الولاعة والهاتف.. خبير سلامة مهنية يوجه نصائح لتجنب حدوث كوارث بسبب ارتفاع درجة الحرارة

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

قدم خبير سلامة مهنية طلعت بهلول نصائح لتجنب حدوث كوارث بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تضرب البلاد في الوقت الراهن، من أجل تجنب وقوع كوارث وحوادث وانفجارات.

 

خبير سلامة مهنية يكشف مخاطر المعطرات في السيارات

وأوضح الدكتور طلعت البهلول  خبير سلامة مهنية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم،ان ارتفاع درجات الحرارة تجاوزت الاربعين درجه مئوية و 41 درجه مئوية، وأصبحت الناس ما تتسبب عرقه ويضعون روائح ومعطرات في السيارات من اجل وهذه الموتورات عباره عن ايكونز نزلت قد يؤدي ذلك الى حدوث في الايجارات في السيارات.


وأضاف خبير سلامة مهنية، ان الاشخاص الذين يدخنون يتركون الولاعات في السيارات وعندما يلمسونها تكون في درجه حراره مرتفعة وقت تنفجر في أي وقت بسبب ارتفاع درجه حرارته.

خبير سلامة مهنية يكشف خطورة الهواتف المحمولة في الحرارة المرتفعة


واستدرك  خبير سلامة مهنية، ان الخطورة في الهواتف المحمولة التي تحملها حيث ترتفع درجه الحرارة الخاصة به وتصل درجه خطورته الى الانفجار منشرا الى ان هناك منظفات للسيارات ويتم تركها في السيارة من عند الله تنظيف وتلميع السيارات وهي عباره عن ايقونز ومعرضه للانفجار في اي وقت من خلال عمليه التمدد الحراري التي تحدث لها وهو ما قد يؤدي بدوره يؤدي الى عمليه الانفجار.

خبير سلامة مهنية يكشف مخاطر ترك الولاعة في السيارة


ونصح خبير سلامة مهنية، بعدم ترك المشروبات الغازية التي تتمدد بالحرارة وترتفع درجتها ثم تحدث لها مليون غليان وبعدها يحدث الانفجار داخل السياره ناصحا بوضع كل الأشياء في اماكنها صحيحه مثل وضع القداحة في الجيب بدلا من السيارة.

يشار إلى أن، مصر تتعرض إلى موجات حرارة مرتفعة خلال الفترة الحالية، حيث أنها شهدت أكثر من 3 موجات حرارة مرتفعة متتالية في غضون 3 أسابيع متتالية كانت أشدها أيام عيد الأضحى المبارك و خصوصا يوم وقفة عرفات، وذلك على جميع محافظات الجمهورية و خصوصا في محافظات الصعيد وجنوب الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي